Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3795
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن علي, مريم | - |
dc.date.accessioned | 2021-06-06T10:55:58Z | - |
dc.date.available | 2021-06-06T10:55:58Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3795 | - |
dc.description.abstract | تهدف الباحثة من خلال هده الدراسة الي تسليط الضوء علي مستوي تقدير الذات عند فئة معينة و محددة و هي تلاميذ ذوي الطابع الوالدي الواحد )الاسر الاحادية ( من تلاميذ الثانوية ، و علاقة مستوي تقدير الذات لديهم بالتحصيل الدراسي ، كما هدفت الباحثة كذاك الي المقارنة بين كل من الجنسين ) ذكور انات ( من حيت مستوي تقدير الذات في كل – من الأسر الأموسية و الأسر الأبوسية ، و كدلك الفرق في مستوي تقدير الذات عند التلاميذ الادين ينتمون الي أسر أحادية بسبب الطلاق و أسر أحادية بسبب الوفاة . و لقد شملت عينة الدراسة ) 71 ( تلميذا ) 48 أنثى ، 23 ذكر( في المرحلة الثانوية موزعين علي مختلف التخصصات من المستوى الثانية ثانويو استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات لجمع البيانات المراد تحليلها و دراستها و هي كتالي : مقياس كوبر سميت لتقدير الذات -1 مقياس روزنبورخ لتقدير الذات - 2 -3 كشوف النقاط لعينة الدراسة للسنة الدراسية : ) 2014 - 2013 ) وتوصلت الباحثة للنتائج التالية : 1 - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين تقدير الذات و التحصيل الدراسي عند التلاميذ دوي الطابع الوالدي الواحد أ هده العلاقة الارتباطية بين تقدير الذات و التحصيل الدراسي تختلف – باختلاف الجنس . - 2 تقدير الذات عند التلاميذ ذوي الطابع | en_US |
dc.publisher | univ oran 2 | en_US |
dc.title | تقدير الذات وعلاقته بالتحصيل الدراسي عند تلاميذ ذوي الطابع الوالدي الواحد | en_US |
dc.title.alternative | " دراسة ميدانية في ثانويات مدينة وهران" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 170 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
memoire pdf.pdf | 7 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.