Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3795
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن علي, مريم-
dc.date.accessioned2021-06-06T10:55:58Z-
dc.date.available2021-06-06T10:55:58Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3795-
dc.description.abstractتهدف الباحثة من خلال هده الدراسة الي تسليط الضوء علي مستوي تقدير الذات عند فئة معينة و محددة و هي تلاميذ ذوي الطابع الوالدي الواحد )الاسر الاحادية ( من تلاميذ الثانوية ، و علاقة مستوي تقدير الذات لديهم بالتحصيل الدراسي ، كما هدفت الباحثة كذاك الي المقارنة بين كل من الجنسين ) ذكور انات ( من حيت مستوي تقدير الذات في كل – من الأسر الأموسية و الأسر الأبوسية ، و كدلك الفرق في مستوي تقدير الذات عند التلاميذ الادين ينتمون الي أسر أحادية بسبب الطلاق و أسر أحادية بسبب الوفاة . و لقد شملت عينة الدراسة ) 71 ( تلميذا ) 48 أنثى ، 23 ذكر( في المرحلة الثانوية موزعين علي مختلف التخصصات من المستوى الثانية ثانويو استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات لجمع البيانات المراد تحليلها و دراستها و هي كتالي : مقياس كوبر سميت لتقدير الذات -1 مقياس روزنبورخ لتقدير الذات - 2 -3 كشوف النقاط لعينة الدراسة للسنة الدراسية : ) 2014 - 2013 ) وتوصلت الباحثة للنتائج التالية : 1 - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين تقدير الذات و التحصيل الدراسي عند التلاميذ دوي الطابع الوالدي الواحد أ هده العلاقة الارتباطية بين تقدير الذات و التحصيل الدراسي تختلف – باختلاف الجنس . - 2 تقدير الذات عند التلاميذ ذوي الطابعen_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.titleتقدير الذات وعلاقته بالتحصيل الدراسي عند تلاميذ ذوي الطابع الوالدي الواحدen_US
dc.title.alternative" دراسة ميدانية في ثانويات مدينة وهران"en_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage170en_US
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
memoire pdf.pdf7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.