Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3709
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | معروف, محمد | - |
dc.date.accessioned | 2021-05-26T13:03:01Z | - |
dc.date.available | 2021-05-26T13:03:01Z | - |
dc.date.issued | 2014-01-08 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3709 | - |
dc.description.abstract | تناولت الدراسة إستراتيجيات التعامل مع الاحتراق النفسي عند أساتذة التعليم الثانوي، طبق فيها الباحث مقياس ماسلاش للاحتراق النفسي المقنن إلى البيئة العربية، ومقياس استراتيجيات التعامل مع المواقف الضاغطة ل"أندلر و باركر" الذي قننه مجموعة من الباحثين بمركز "كراسك" وهران والبعد المعالجة الإحصائية كشفت الدراسة عن :عدم وجود ارتباط دال بين الدرجة الكلية للاحتراق النفسي والدرجة الكلية لاستراتيجيات التعامل مع وجود ارتباطات جزئية عكسية دالة بين نقص الشعور بالانجاز وحل المشكل، وجود علاقة طردية بين الإجهاد الانفعالي وبعد الانفعال، عدم وجود فرق دال بين الاحتراق النفسي ومتغير الجنس، عدم وجود فرق دال في استراتيجيات التعامل مع المواقف الضاغطة تعزى لمتغير الجنس، وعدم وجود فرق دال في المقياس الكلي للاحتراق النفسي تعزى لمتغير الاقدمية باستثناء وجود فروق جزئية دالة في بعد تبلد الشعور. | en_US |
dc.publisher | univ oran 2 | en_US |
dc.subject | الاحتراق النفسي؛ الإجهاد الانفعالي؛ تبلد الشعور؛ نقص الشعور بالانجاز؛ التعامل؛ حل المشكل؛ الانفعال؛ التجنب؛ أستاذ التعليم الثانوي؛ الضغوط. | en_US |
dc.title | إستراتيجيات التعامل مع الإحتراق النفس ي عند أساتذة التعليم الثانوي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 134 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
معروف محود.pdf | 2,03 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.