Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3642
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعباس, فضيلة-
dc.date.accessioned2021-05-20T10:54:20Z-
dc.date.available2021-05-20T10:54:20Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3642-
dc.description.abstractالتعليم في الجزائر هو القطاع الذي لا تزال الدولة تبذل مجهودات معتبرة لتطويره رغم التحولات السياسية، الاقتصادية والاجتماعية التي عرفتها خلال العقود الثلاثة، و ذلك لأن التعليم يعتبر العمود الفقري للتنمية الاجتماعية و الاقتصادية، و من بين هذه المجهودات المبذولة تعميم التعليم و مجانيته لكافة الأطفال الذين هم في سن التمدرس مهما كان وضعهم الاجتماعي. تعتبر ظاهرة الرسوب المدرسي من المشاكل المستعصية التي يعرفها الميدان التربوي و التي تزداد حدتها سنويا. هذه النتائج المتحصل عليها سواء في تحليلينا لنتائج التعليم المتوسط أو التعليم الثانوي. و السبب يعود إلى قوة الإرادة عند الإناث في النجاح و السبب الثاني توجه الذكور إلى الحياة العملية. كنتيجة عامة نجد أن الرسوب المدرسي يكون في غالب الأحيان طريقا أو بداية للتسرب المدرسي، و هذا الأخير له انعكاسات سلبية سواء على الأسرة خاصة أو على المجتمع عامة.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالموقع الجغرافي و أهميته, توزيع السكان, معدل الذكورة, التوزيع العددي و النسبي, التربية و التعليم، معدل التمدرس, الرسوب، النجاح، الطرد, معدل التأطير.en_US
dc.titleالرسوب المدرسي في التعليم المتوسط و الثانوي في بلدية 2010/2009.2006/ وهران خلال الفترة الدراسية: 2005en_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage207en_US
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مذكرة تخرج الرسوب المدرسي.pdf3,22 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.