Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3554
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأغامير, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2021-05-06T08:21:34Z-
dc.date.available2021-05-06T08:21:34Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3554-
dc.description.abstractإن التجربة الروحية تعد مصدرا للتجربة الفنية إذ أن التباعد الظاهري بين ما هو معرفة روحانية وبين ما هو نظرية للمعرفة لا يمنع أن يكون هناك تداخلا لا يكشفه إلا الفيلسوف المحنك ، الذي يعرف كيف يمارس طقوس الفكر الفلسفي الصحيح . لهذا جاء هذا الطرح مقربا للنظرة الإجمالية لفكر إبن عربي وجعلها تتبلور في منحنى اسيتمولوجي ،لذى نستطيع القول أن للتجربة الروحية خصوصياتها الثقافية والدينية والفكرية . ومن ثمة فإن الحقيقة تتعدد على حسب اختلاف المفكرين والسالكين ولعل إدراج موضوع الشريعة والطريقة والحقيقة في مشروع اسيتمولوجي يحفه نوعا من الغرابة المنطقية لأننا سنكون في بحث حول الطرق السلوكية الصوفية الباحثة عن الحقيقة ومعرفة ما إذا كانت الحقيقة بالمعنى الصوفي هي التي تريدها الفلسفة؟ وإن كان هذا البحث قائم على ثلاثية متناغمة بين الشريعة والطريقة والحقيقة فإنه يحاول أن يطرح إشكالية ما مدى تجلي الارتباط الوظيفي بين المجال الصوفي والمجال الإسيتمولوجي ؟ كما أننا نحاول طرح إمكانية وجود علاقة بين هذه المفاهيم الشريعة والطريقة والحقيقة ؟ ومدى توافقها المنطقي في فكر إبن عربي ؟en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالشـــــــريــعـــة الطــــــريــقـــة الحــــقــيــقـــة الظـــــــاهـــــر البــــــاطـــــن التــــــأويـــــل :التـجربـة الصـوفيــة الإنســـان الكامــــل المعرفـــة الكشفيــة نـظـريــة المعرفــة ابــــن عــربــيen_US
dc.title-الشريعة والطريقة والحقيقة في فكر ابن عرب -دراسة فلسفيةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage140en_US
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Memoire Magistaire.pdf5,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.