Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3502
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبد الرحيم, ليندة-
dc.date.accessioned2021-03-16T10:27:17Z-
dc.date.available2021-03-16T10:27:17Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3502-
dc.description.abstractجاء البحث الحالي بعنوان أساليب التربية والعوامل المحددة لها في الأسرة الجزائرية وقد تم تحديدها في هذا البحث بعشرة أساليب تربوية وتم التركيز على علاقة هذه الأساليب ببعض العوامل التي اعتبرت محددة لها حيث وزعت في البحث على محاور أربعة فهناك العوامل المتعلقة بالوالدين، وعوامل متعلقة بالأبناء ومحور ثالث حول العوامل الخاصة بالأسرة أما المحور الرابع فقد تم تحديده في عامل التغير الاجتماعي، ونتائجه هي: - توجد علاقة ارتباطية بين الأساليب التربوية التي خضع لها الوالدان (الأم- الأب) والأساليب التربوية التي يتبعانها مع أبنائهما ما عدا أسلوبي الاستقلال والتبعية. - يوجد فرق بين الأساليب التربوية الأسرية التي يتبعها الوالدان حسب مستواهما التعليمي. - يوجد فرق بين الأم والأب فيما يخص رأيهما في تدخل شخصيتهما وثقافتهما التربوية في تربيتهما للأبناء. - يوجد فرق في الأساليب التربوية التي يتبعها الوالدين حسب جنس الوالدين وجنس أبنائهم.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالأسرة- التربية- الأساليب التربوية- عوامل التربية- جنس الأبناء- ترتيب الأبناء- طبيعة الأبناء- الثقافة التربوية- المستوى الاجتماعي الاقتصادي.en_US
dc.titleأساليب التربية والعوامل المحددة لها في الأسرة الج ا زئريةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage291en_US
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
عبد الرحيم ليندة.دكتوراه.pdf2,33 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.