Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2763
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمداحي, العربي-
dc.date.accessioned2020-01-07T08:52:42Z-
dc.date.available2020-01-07T08:52:42Z-
dc.date.issued2018-03-
dc.identifier.issn1112- 8070-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2763-
dc.description.abstractهدفت هذه الد ا رسة إلى الكشف عن العلاقة بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي و د ا رسة الفروق الجنسية في أبعاد التفاعل الصفي و أبعاد الدافعية للتعلم. و شملت عينة الد ا رسة 287 تلميذا وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي. يتوزعون من حيث الجنس إلى 103 ذكو ا ر و 184 إناثا، واستخدم Pintrich et ) ومقياس الدافعية للتعلم لبنتريش وآخرون (Wubbels, لذلك مقياس التفاعل الصفي لويبلز ( 1991 عن وجود علاقة ارتباطية دالة (SPSS وأسفرت الد ا رسة باستخدام المعالجة الإحصائية ببرنامج ( 20 ،(al, 1991 إحصائيا بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى الذكور وعدم وجود فروق جنسية دالة إحصائيا في أبعاد التفاعل الصفي (القيادة، التفهم، المساعدة و الصداقة، عدم الرضى) و في أبعاد الدافعية للتعلم (التحكم في التعلم، الفعالية الذاتية، قلق الامتحان).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالتفاعل الصفي، الدافعية للتعلم.en_US
dc.titleعلاقة التفاعل الصفي بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانويen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage20en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf201,17 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.