Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2763
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | مداحي, العربي | - |
dc.date.accessioned | 2020-01-07T08:52:42Z | - |
dc.date.available | 2020-01-07T08:52:42Z | - |
dc.date.issued | 2018-03 | - |
dc.identifier.issn | 1112- 8070 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2763 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الد ا رسة إلى الكشف عن العلاقة بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي و د ا رسة الفروق الجنسية في أبعاد التفاعل الصفي و أبعاد الدافعية للتعلم. و شملت عينة الد ا رسة 287 تلميذا وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي. يتوزعون من حيث الجنس إلى 103 ذكو ا ر و 184 إناثا، واستخدم Pintrich et ) ومقياس الدافعية للتعلم لبنتريش وآخرون (Wubbels, لذلك مقياس التفاعل الصفي لويبلز ( 1991 عن وجود علاقة ارتباطية دالة (SPSS وأسفرت الد ا رسة باستخدام المعالجة الإحصائية ببرنامج ( 20 ،(al, 1991 إحصائيا بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى الذكور وعدم وجود فروق جنسية دالة إحصائيا في أبعاد التفاعل الصفي (القيادة، التفهم، المساعدة و الصداقة، عدم الرضى) و في أبعاد الدافعية للتعلم (التحكم في التعلم، الفعالية الذاتية، قلق الامتحان). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | التفاعل الصفي، الدافعية للتعلم. | en_US |
dc.title | علاقة التفاعل الصفي بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 20 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
المقال.pdf | 201,17 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.