Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2752
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | معروف, محمد | - |
dc.date.accessioned | 2020-01-06T13:20:00Z | - |
dc.date.available | 2020-01-06T13:20:00Z | - |
dc.date.issued | 2018-01-31 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2752 | - |
dc.description.abstract | هدفت الد ا رسة إلى معرفة تطور الإحت ا رق النفسي في صفوف أساتذة التعليم الثانوي في فترتين مختلفتين حيث تم تمرير مقياس ماسلاش للإحت ا رق النفسي على أساتذة ينتمون إلى ثلاث ثانويات في شهر مارس 2102 على عينة تكونت من 001 أستاذا، وبعدها تم تمرير نفس المقياس في نفس الثانويات المعنية في شهر أفريل 2102 على عينة تكونت من 021 أستاذا.حيث خلصت الد ا رسة إلى وجود إنخفاض في الإحت ا رق النفسي عند أساتذة 2102 مقارنة بأساتذة 2102 في المقياس الكلي للإحت ا رق النفسي و في بعدي تبلد المشاعر و نقص الشعور بالإنجاز، بينما لم يوجد فرق ذو دلالة في بعد الإجهاد الإنفعالي.كما بينت الد ا رسة أيضا مساهمة الإناث في خفض مستوى الإحت ا رق النفسي في جميع الأبعاد، بينما لم ينخفض مستوى الإحت ا رق النفسي عند الذكور إلا في بعد نقص الشعور بالإنجاز. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | الإحت ا رق النفسي؛ الإجهاد الإنفعالي؛ تبلد المشاعر؛ نقص الشعور بالإنجاز. | en_US |
dc.title | الإحتراق النفسي عند أساتذة التعليم الثانوي - دراسة تتبعية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 13 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مقال مجلة العلوم الاجتماعية -الاغواط.pdf | 988,57 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.