Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2747
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن حراث, خيرة-
dc.date.accessioned2020-01-06T09:45:12Z-
dc.date.available2020-01-06T09:45:12Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2747-
dc.description.abstractقام نيتشه بتحطيم الميتافيزيقا الغربية في فلسفته النقدية لأنها أصنام وشر وهي سبب الانحطاط والعدمية، فعالج مشكلة قيمة القيم جينيالوجيا للكشف عن خطرها عبر تعريتها وكشف آليات عملها عبر التاريخ وتحديد الأسباب المتحكمة فيها. إن أخلاق السادة فاعلة غايتها الإنسان الأعلى أما أخلاق العبيد فهي ارتكاسية لابد من تجاوزها بإعادة تقييمها. عبر الفيلولوجيا أكد أن الأخلاق مجرد تأويلات إنسانية نسبية ذاتية معيارها النفع الحيوي دافعها إ ا ردة القوة، الخير هو القوة والشر هو الضعف والسعادة هي الشعور بزيادة القوة ونموها، وبما أن اللغة فعل سلطوي فان الأخلاق صادرة من الأقوياء والعبيد قاموا بقلبها لحماية أنفسهم بسبب الحقد. في فلسفة الاختلاف انتقل لفيناس من الذات إلى الأخر تصير علاقة البينذاتية اتيقية ميتافيزيقية أساسها الطيبة، فالخير هو احت ا رم الآخر استجابة ندائه وتحمل المسؤولية، أما الشر فهو اخت ا زله منطقيا أو انطولوجي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالجينيالوجيا القيم الأخلاق الخير الشر العدمية إ ا ردة القوة - - - - - - – الفينومينول وجيا الاتيقا الأخر الوجه المسؤولية - - - - - الطيبة.en_US
dc.titleالمنهج الجينيالوجي بين تقو يض الميتافيزيقا والممارسة الإبداعيةen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage15en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقال بن حراث.pdf378,19 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.