Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2663
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوجحفة, عمارية | - |
dc.date.accessioned | 2019-12-19T10:03:03Z | - |
dc.date.available | 2019-12-19T10:03:03Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2663 | - |
dc.description.abstract | ھذا البحث عبارة عن محاولة علمية لدراسة العلاقة البنائية بين المؤسسات التربوية: الأسرة والروضة ، وتكامل ھذه العلاقة من خلال ممارسة الأدوار والوظائف المختلفة من طرف العناصر الفاعلة في العملية التربوية من اجل تحقيق تكافل ھذه الأدوار رغم اختلافھا، ومن اجل تحقيق الأھداف المسطرة و المشتركة بين الأسرة و الروضة، والتي ترتبط بتنمية طفل الروضة في مختلف الجوانب الصحية-التربوية- العلمية و الثقافية - الاجتماعية. إذ تمت ھذه الدراسة على عينة تم اختيارھا بطريقة قصدية واستعملنا المنھج الكيفي وتقنية المقابلة (فردية – جماعية) والملاحظة بالمشاركة مع أفراد عينة البحث التي تتمثل في الأسر و المربيات داخل ميدان الروضة في الجزائر العاصمة. إذ يتوقف تحقيق تنمية الطفل على العلاقة وشكلھا بين الأسرة و الروضة وكيف تقوم كل منھما بدورھا ودرجة الالتزام به. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | العلاقة - الأسرة – الروضة - الدور- تنمية الطفل- التنمية التربوية الصحية- التنمية الثقافية - التنمية الاجتماعية. | en_US |
dc.title | العلاقة بين الأسرة و الروضة ودورھا في تنمية الطفل . دراسة ميدانية بمجموعة من الروضات ولاية الجزائر-العاصمة. | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 13 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مقال.pdf | 220,78 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.