Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2067
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرحالي, فاطمة جليلة-
dc.date.accessioned2019-12-08T08:35:48Z-
dc.date.available2019-12-08T08:35:48Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2067-
dc.description.abstractتناول هذا البحث درااسة عن قيمة الراشههاد النفسههي و التههوجيه عههبر وسههيلة حديثههة و هههي النترنت ، و كانت الدرااسة وصفية و تقييمية لموقع نفسي صممته الباحثة و أسمته "نفسيات . " Nafsiyat بعد تصميم الموقع و نشره علهى شهبكة النهترنت فهي 01 جهانفي 2000 ، قهامت الباحثهة ببعث استماراات عبر البريد اللكتروني ل 305 طالب و طالبة بقسم علم النفههس لجامعههة وهههران وله 2922 مستعمل للنترنت من اصل عربي . و بناءا على أسئلة البحث المنطلق منها أسفرت الدرااسة الساسية عن النتائج التالية: السؤال الول الذي يقول : " هل لخشدمات موقشع " نفسشيات" قيمششة فشي مجششال الرإشششاد النفسي والتششوجيه لمسششتخدمي النششترنت العششرب.؟" ، تههم الجابههة عنههه ايجابيهها بواسههطة النتائههج المحصل عليها حيث أن 73.73 %من عينة البحث أجابوا على فقرة الستماراة ب "نعم" أما السؤال الثاني الذي يقول: "هل لخدمات موقع "نفسيات" قيمشة فشي ارإششاد وتشوجيه طلبة علم النفس ما قبل التخصص للخاتصاص المراد متابعة الدرإاسة فيششه.بجامعششة وهششران.؟ فتم الجابة عنه ايجابيا بنسبة 12.70% فيما يخص السؤال الثالث الذي يقول:" هل لخدمات موقع "نفسششيات" قيمششة فششي مجششال البحث عن معلومات في علم النفششس لششدى طلبششة علششم النفششس الششذين هششم فششي إطششارإ التخصششص بجامعة وهران.؟" فلقد تم الجابة عنه ايضا ايجابيا حيث 92.75 %من طلبههة علههم النفههس مهها قبل و في اطارا التخصص أجابوا بنعم على الفقرة (أ) . أما السؤال الرابع و الذي أراادت الباحثة تقييم موقع "نفسيات" من خلله فكان :" ما هششي اتجاهات مستخدمي موقع "نفسيات" ازاء مضمونه؟" فرآى 88.91 % من العينهة الكليهة ان الموقع من" جيد "إلى" جيد جدا"(38,69+ %50.22.( % و يقول السؤال الخامس " ما هي اتجاهات مستخدمي موقع "نفسيات" ازاء شكله العام ؟ " فكانت الجابة ان كان 48.87) %33.61+%15,26 (% من اشههخاص العينههة الكليههة ذو راأي ايجابي حيث اعتبروا الموقع من" جيد" الى "جيد جدا" من حيث الشكل العام. أما السؤال الخير و الذي يقول : " ما هي اتجاهات مسششتخدمي موقششع "نفسششيات" ازاء سهولة استعماله؟ فكان أن 86.79 %اعتبروه من" سهل" الى "سهل جدا" من حيث الستعمال او التناول.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d’Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.titleقيمة خدمات الإرشاد النفسي و التوجيه عبر الأنترنيتen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage171en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
قيمة الإرشاد النفسي و التوجيه عبر الأنترنيت.pdf4,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.