Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1685
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شاير, نجاة | - |
dc.date.accessioned | 2019-11-17T09:17:46Z | - |
dc.date.available | 2019-11-17T09:17:46Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1685 | - |
dc.description.abstract | تتناول هذه الد ا رسة أهم حقوق الإنسان ذات الطبیعة الثقافیة وانعكاسات ظاهرة العولمة علیها، فمثلا الحق في التعلیم كأحد أهم هذه الحقوق وإن استفاد من العولمة بظهور التعلیم المفتوح للجمیع والمستمر، وتسهیل مهمة الباحثین بفعل الانترنت، فقد لحقته عدة ظواهر سلبیة أهمها الخوصصة التي حولت التعلیم إلى سلعة تخضع لقانون السوق وأفقدت المعلم رسالته النبیلة، فأصبح بائعا لتعلیمه بسعیه و ا رء الأجر المرتفع من خلال العمل في المدارس الخاصة. أما الحق في التقدم العلمي فقد ظل حبیسا للسیاسات الاحتكاریة للدول المتقدمة المالكة للتكنولوجیا، كما نجد حقوقا ثقافیة أخرى ذات طبیعة خاصة قد شهدت نموا وتوسعا كبی ا ر بفضل آلیات الع ولمة، تتمثل في حریة ال أ ري والتعبیر والحق في الاعلام والاتصال وحریة المعتقد، وذلك بفعل انتشار الاستخدام المكثف للقنوات الفضائیة والانترنت وتكنولوجیا المعلومات، غیر أن ذلك لا ینفي حقیقة التأثیر السلبي للعولمة علیها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed | en_US |
dc.subject | حقوق الإنسان، العولمة، الحق في التعلیم، الحق في الهویة الثقافیة، حریة ال أ ري والتعبیر، حریة المعتقد. | en_US |
dc.title | حقوق الانسان ذات الطابع الثقافي وإنعكاسات العولمة عليها | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 313 | en_US |
Collection(s) : | Doctorat Droit Public |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الاطروحة.pdf | 2,04 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.