Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1540
Titre: مساهمة التربية البيئية والخلفية الثقافية في تفسير الوعي البيئي دراسة ميدانية على تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي )مقاربة فينومينولوجية(
Auteur(s): بن عربية, لحبيب
Mots-clés: التربية البيئية – الخلفية الثقافية - الوعي البيئي– التلاميذ – الثانويات.
Date de publication: 2019
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التربية البيئية والخلفية الثقافية في تفسير الوعي البيئي لدى عينة من التلاميذ قوامها 815 يدرسون في ثانويات ولاية تلمسان بمختلف مناطقها ، ولجمع المعطيات استخدم الطالب استبيانين:الأول يقيس التربية البيئية وأبعادها الثلاثة، و المقياس الثاني خاص بالوعي البيئي. أسفرت نتائج الدراسة أن أنشطة التربية البيئية لم تتجسد من خلال مساهمة الأساتذة والإدارة عكس مساهمة التلاميذ والأسرة، كما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الجنس في تجسيد أنشطة التربية البيئية. وقد عرضت الدراسة مجموعة من التوصيات استنادا إلى النتائج التي تمخضت عنها.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1540
Collection(s) :دكتوراه علوم التربية

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المذكرة.pdf8,18 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.