Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1339
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخطيب, زوليخة-
dc.date.accessioned2019-07-18T11:08:31Z-
dc.date.available2019-07-18T11:08:31Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1339-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى توافر معايير ألجودة في إعداد الرسائل والأطروحات الجامعية بقسم علم النفس وعلوم التربية بجامعة وهران وذلك بتحليل مضمون مجموعة من الرسائل الجامعية وكدا معرفة مدى وجود فروق بين أراء الطلبة وأراء هيئة الإشراف حول مدى توافر معايير الجودة العامة في عملية الإشراف على الرسائل الجامعية و لأجل ذلك صيغتإشكالياتالبحث و صممت استمارتينللإجابة عنها الأولى تخص تقويم محتوى الرسائل والأطروحات الجامعية وتحتوى على (32) سؤالا موزعة على (16) معيار طبقت على 67 رسالة جامعية ، أما الثانية فتخص تقويم عملية الإشراف مكونة من (30) سؤالا موزعة على ثلاث معايير (المعيار الانسانى ، المعيار التنظيمي و المعيار العلمي )و طبقت على 54 أستاذا و 54 طالبا وتوصلت النتائج إلى أن بعض من عناصر الرسائل والأطروحات الجامعية بقسم علم النفس تتمتع بمعيار الجودة و إلى وجود فروق بين آراء هيئة الإشراف والطلبة في المعيار التنظيمي في عملية الإشراف و عدم وجودها في المعيار العلمي و الانسانى و خلصت الدراسة باقتراح بعض التوصيات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectمعايير الجودة في إعداد الرسائل والأطروحات الجامعية ، معايير الجودة في الإشراف على إعداد الرسائل والاطوحات الجامعيةen_US
dc.titleمعايير الجودة فيإعداد الرسائل والأطروحات الجامعية بقسم علم النفس وعلوم التربية بجامعة وهران (دراسة تحليلية وصفية لمعايير الإعدادوالإشراف )en_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage237en_US
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Thése final 2018.pdf3,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.