Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1339
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | خطيب, زوليخة | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-18T11:08:31Z | - |
dc.date.available | 2019-07-18T11:08:31Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1339 | - |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى توافر معايير ألجودة في إعداد الرسائل والأطروحات الجامعية بقسم علم النفس وعلوم التربية بجامعة وهران وذلك بتحليل مضمون مجموعة من الرسائل الجامعية وكدا معرفة مدى وجود فروق بين أراء الطلبة وأراء هيئة الإشراف حول مدى توافر معايير الجودة العامة في عملية الإشراف على الرسائل الجامعية و لأجل ذلك صيغتإشكالياتالبحث و صممت استمارتينللإجابة عنها الأولى تخص تقويم محتوى الرسائل والأطروحات الجامعية وتحتوى على (32) سؤالا موزعة على (16) معيار طبقت على 67 رسالة جامعية ، أما الثانية فتخص تقويم عملية الإشراف مكونة من (30) سؤالا موزعة على ثلاث معايير (المعيار الانسانى ، المعيار التنظيمي و المعيار العلمي )و طبقت على 54 أستاذا و 54 طالبا وتوصلت النتائج إلى أن بعض من عناصر الرسائل والأطروحات الجامعية بقسم علم النفس تتمتع بمعيار الجودة و إلى وجود فروق بين آراء هيئة الإشراف والطلبة في المعيار التنظيمي في عملية الإشراف و عدم وجودها في المعيار العلمي و الانسانى و خلصت الدراسة باقتراح بعض التوصيات . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | معايير الجودة في إعداد الرسائل والأطروحات الجامعية ، معايير الجودة في الإشراف على إعداد الرسائل والاطوحات الجامعية | en_US |
dc.title | معايير الجودة فيإعداد الرسائل والأطروحات الجامعية بقسم علم النفس وعلوم التربية بجامعة وهران (دراسة تحليلية وصفية لمعايير الإعدادوالإشراف ) | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 237 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Thése final 2018.pdf | 3,62 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.