Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1307
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorطالب, فضيلة-
dc.date.accessioned2019-07-18T08:55:55Z-
dc.date.available2019-07-18T08:55:55Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1307-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تقويم منهاج مادة الرياضيات لمستوى السنة الخامسة إبتدائي وأداء الأستاذ لمادة الرياضيات لمستوى السنة الخامسة إبتدائي وتقويم أداء التلميذ عن طريق النقاط التحصيلية والتمارين التطبيقية المطبقة من طرف الباحثة فإستخدمت إستمارتين على التوالي الأولى مكونة من (125) سؤال والثانية مكونة من(54) سؤال. طبقت على عينة عشوائية من المعلّمين والمعلّمات قوامها(310)معلّم ومعلّمة من أجل إستطلاع أرائهم حول منهاج مادة الرياضيات للسنة الخامسة إبتدائي في ظل المقاربة بالكفاءات وتقويم أدائهم التدريسي والتفاعل الصفي داخل القسم وطبقت الباحثة تمارين تقيس الكفاءة على عينة مقصودة من التلاميذ قوامها (230) تلميذ وتلميذة يدرسون السنة الخامسة إبتدائي وأخذت النقاط التحصيلية للفصل الأول والثاني لقياس التحصيل الدراسي للتلاميذ،كانت النتائج كالتالي: - تحقّق الفرضية العامة الأولى:يتلاءم منهاج مادة الرياضيات لمستوى السنة الخامسة إبتدائي. - تحقّق الفرضية العامة الثانية :يؤثر برنامج مادة الرياضيات على التحصيل الدراسي الجيد المبني على أساس المقاربة بالكفاءات. - تحقّق الفرضية العامة الثالثة :يؤثر المعلّم لمادة الرياضيات على تعلّمات التلاميذ لمستوى السنة الخامسة إبتدائي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالتقويم،المنهاج،المعلّم،التلميذ،الرياضيات،التحصيل الدراسيen_US
dc.titleتقويم منهاج مادة الرياضيات وأداء الأستاذ والتحصيل الدراسي لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي (دراسة ميدانية بولايتي وهران وعين تموشنت)en_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage313en_US
Collection(s) :دكتوراه علوم التربية



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.