Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1236
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | المسوس, يعقوب | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-16T09:42:33Z | - |
dc.date.available | 2019-07-16T09:42:33Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1236 | - |
dc.description.abstract | تضمن البحث الحالي إشكالية وفرضيات ومنهج البحث المعتمد(الذي شملت عينته 254 أستاذاً ، و209 إدارياً و755 طالباً ، الذين طبقت عليهم ثلاثة استبيانات مختلفة بالإضافة إلى المقابلات وتحليل الوثائق التي تعنيهم).وبعد التحليل الإحصائي لمعطيات البحث تم التوصل إلى نتائج متعددة دالة أهمها: تقويمات- الكفاءة المهنية/ الدراسية، والدافعية الشخصية والثقافة التنظيمية-لها تأثيرات معنوية مختلفة على التوجه نحو الإدارة بالجودة الشاملة في بعض الجامعات الجزائرية( غليزان، الأغواط، الشلف، أدرار ). وذلك اعتماداً على التحليل الإحصائي الوصفي والاستدلالي لمعطيات البحث ( بواسطة الحزمة spss.(وفي ضوء نتائج البحث قُدمت ثلاثة اقتراحات في شكل نماذج تقويم للأساتذة و الإداريين والطلبة تخدم التوجه نحو تطبيق الإدارة بالجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed | en_US |
dc.subject | التقويم، الكفاءة المهنية، الدافعية الشخصية، الثقافة التنظيمية،الادارة بالجودة الشاملة. | en_US |
dc.title | تقويم الكفاءة المهنية و الدافعية الشخصية و الثقافة التنظيمية و علاقته بتحقيق الإدارة بالجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 170 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تقويم الكفاءة المهنية و الدافعية الشخصية و الثقافة التنظيمية و علاقته بتحقيق الإدارة.pdf | 2,55 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.