Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1203
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عياش, ليلى | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-14T12:16:20Z | - |
dc.date.available | 2019-07-14T12:16:20Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1203 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدر اسة الى الكشف عن العلاقة بین البیئة الاسریة والعصاب والتحصیل الدراسي لدى تلامذة التعلیم الثانوي. وعلى هذا الأساس قامت الباحثة بدراسة میدانیة مطبقة مقاییس مقننة للبیئة الاسریة ل (موس وموس) الذي یحتوي على(90 (سؤالا ومقیاس العصاب حسب قائمة ایزنك للشخصیة والذي یحتوي على 24 سؤالا وبالاعتماد على نتائج التلامیذ للثلاثي الاول والثاني على عینة عرضیة قوامها (261 (تلمیذ،(108 (ذكور، (153(اناث. بمختلف الاطوار التعلیمیة، وكذا بمختلف الشعب بثانویة "سویح الهواري" بمدینة وهران،وفي خضم هذه الدراسة توصلت الباحثة الى مایلي : 1 -عدم وجود فروق جنسیة دالة احصائیا في البیئة الاسریة لدى تلامذة التعلیم الثانوي. 2 -عدم وجود فروق جنسیة دالة احصائیا في العصاب لدى تلامذة التعلیم الثانوي. 3 -عدم وجود فروق جنسیة دالة احصائیا في التحصیل الدراسي. 4 -لا توجد علاقة ارتباطیة دالة احصائیا بین البیئة الاسریة والتحصیل الدراسي لدى تلامذة التعلیم الثانوي. 5 -عدم وجود علاقة ارتباطیة دالة احصائیا بین العصاب والتحصیل الدراسي. 6 -لا تختلف هذه العلاقة اللإرتباطیة بین البیئة الاسریة والتحصیل الدراسي. 7 -لا تختلف هذه العلاقة اللإرتباطیة بین العصاب والتحصیل الدراسي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed | en_US |
dc.subject | البیئة الأسریة – العصاب – التحصیل الدراسي | en_US |
dc.title | البيئة الأسرية , العصاب و التحصيل الدراسي لدى تلامذة التعليم الثانوي . | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 129 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
البيئة الأسرية، العصاب والتحصيل الدراسي لدى تلامذة التعليم الثانوي.pdf | 822,36 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.