Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1138
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | صلا ي, كمال | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-11T08:24:00Z | - |
dc.date.available | 2019-07-11T08:24:00Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1138 | - |
dc.description.abstract | تعيش الجامعة الجزائرية في النونة اليخيرة ،أكبر الترددات الزلزالية التي شهدتها المنظمات المعرفية منذ نشأتها ،من بعققدها المحلققي إلققى نطاقهققا الكققوني ،حيققث تبققاينت مضققامينها التحليليققة بيققن سوسققيولوجية المعرفققة نوسققيكولوجية العقققل سسياق ،جاءت دراسققتنا العلمي ،نوبين أنثربولوجية المجتمع نومستقبلياته ،نومن هذا المستوى الفكري المتشعب في المعنى نوال العلمية لتتنانول إحدى أهم اشكالتها ،نوالتي حددناها في :"الجامعة ومعضلة إنتاج الطققالب المثقققف" بعمل ميققداني نققوعي ،تج سسدت نقدياته التساؤلية في ما مضمونه :أي طالب جققامعي لي جامعققة؟ نوأي أكققاديمي مثقققف لي مجتمقع؟ ،بحكققم أن ذرنوة التأسز م التي باتت تعسطل ماكينات الحراك المعرفي للحقل الجامعي في الجزائر ،لم يكن إل نتاجا لغيققاب التثققاقف بيققن السققتاذ نوالطققالب بالسققاس ،نوالققذي تمظهققرت باطولوجيققاته فققي هيمنققة اليوتوبيققات التقليديققة ،نواسققتملك السققلطويات العصبية ،نوتبني الخطابات المتوارثة ،نوهو ما نوضع الجامعة الجزائرية أمققا م جققدليات الققبين بيققن نوظيفيققا ،مققن عقققدة فهققم المجتمع الهلي إلى مهمة بناء مجتمع المعرفة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed | en_US |
dc.subject | الطالب الجامعي ،الحقل الجامعي ،التثاقف ،المثقف. | en_US |
dc.title | الجامعة ومعضلة إنتاج الطالب المثقف دراسة ميدانية لطلبة ماستير علم الاجتماع السياسي بجامعة سيد ي بلعباس أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 253 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الجامعة ومعضلة إنتاج الطالب المثقف.pdf | 8,57 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.