Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/697
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبطيب, عبد الوهاب-
dc.date.accessioned2019-06-18T09:07:18Z-
dc.date.available2019-06-18T09:07:18Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/697-
dc.description.abstractمع اشتداد املنافسة بني مؤسسات األعمال ازدادت احلاجة إىل تدخل التسويق فلهذا تطورت أنشطته وآلياته، فأصبح يف بناء االسرتاتيجيات الرتكيز عليه مبدأ أساسيا التطويرية هلذه املؤسسات، فبعدما كان حمصورا يف أنشطة البيع أصبح اليوم مبثابة النواة اليت تتمحور حوهلا خمتلف أنشطة املؤسسة، بل وانفتح على جوانب اجتماعية وأخالقية أمهها اجلانب احلفاظ على البيئة. هذا ما أدى إىل بلورة إشكالية إعطاء البعد البيئي أمهية ابرزة يف السياسات التسويقية للمؤسسات االقتصادية اجلزائرية ، ومن هنا بدأ االهتمام بنمط جديد من التسويق عرف ابلتسويق األخضر يتمحور حول االلتزام القوي ابملسؤولية البيئية يف ممارسة األنشطة التسويقية، وعلى هذا كانت دراستنا التطبيقية إبسقاط الضوء على مؤسسة نفطال من خالل التطرق اىل أتثري سياساهتا التسويقية على محاية البيئة و توصلنا اىل اهنا عالقة أتثريية إجيابية بعد قيامنا بدراسة ميدانية و استخدام حتليل احصائي للبياتات اليت مت جتميعا ابستخدام استمارة استبيان اليت كانت موجهة للموظفني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالتسويق، املزيج التسويقي، التلوث البيئي، محاية البيئة، الوعي البيئي، املسؤولية البيئية، نظام اإلدارة البيئية، املسؤولية االجتماعية، التنمية املستدامة، التسويق األخضر.en_US
dc.title-التوجه التسويقي للمؤسسة الاقتصادية في ظل تحديات حماية البيئة - دراسة حالة مؤسسة نفطالen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage285en_US
Collection(s) :Magister Sciences de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التوجه التسويقي للمؤسسة الاقتصادية في ظل تحديات حماية البيئة.pdf15,43 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.