Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/637
Titre: تسويق الخدمات المصرفية : دراسة حالة الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط - بنك
Auteur(s): بونخالة, يحي
Mots-clés: المزيج التسويقي المصرفي؛ السوق المصرفي؛ الخيارات الاستراتيجية؛ سلوك العميل المصرفي؛ مقدم الخدمة؛ جودة الخدمات المصرفية؛ سلوك الشكوى؛ التصور التسويقي؛ النشاط المصرفي؛ البنك الجالس.
Date de publication: 9-mai-2012
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: الملخص لقد أدى التطور الحضاري بالمجتمعات إلى تطور الوعي المصرفي لدى الأفراد و خلق كثير من الحاجات المالية والائتمانية، ما كانت لتلبي لو لم يستجيب النظام المصرفي لهذه الحاجات و يحاول إشباعها من خلال مزيج تسويقي مصرفي متكامل يمتد من التصور و انتاج الخدمة الى تسويقها ثم السهر على تطويرها.وفي هذا الإيطار، نستخلص أن الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط بنك، كانت نشأته كصندوق للتوفير والإحتياط يشجع المواطن على الإدخار و بمواكبة التطورات الإقتصادية و الإجتماعية تحول هذا الصندوق الى بنك ثم بنك التأمين يمتلك عدة منتجات و خدمات تسهر على تلبية حاجات و رغبات الزبائن من شتى الأصناف و الأعمار معتمدا في ذلك على سياسة التوزيع المباشر من خلال وكالاته المنتشرة عبر كافة التراب الوطني و التي تأخذ مكانها الإستراتيجي داخل المجموعة السكنية الواحدة من جهة و من جهة أخرى على الطاقة البشرية التي يملكها البنك و هذا من خلال العمل على توفير يد عاملة مؤهلة مستعدة لإستقبال و خدمة الزبون على أحسن وجه تاركة وراءها انطباع جيد حول البنك، كما يعمل الصندوق البنك على تعميم سياسة البنك الجالس لأجل الإهتمام أكثر بالزبون من خلال تغيير في الهيكل التنظيمي للوكالات و من خلال اعداد دورات تكوينية في هذا المجال، فكسب رضا الزبون عنصر هام حققه البنك لحد الأن و لا يزال يسعى وراء ذلك لأنه يدرك مدى أهمية الزبون و التسويق في تفعيل نشاط البنك، باعتبار ضعف نشاط التسويق بالبنك لتنوع الأنشطة و عدم استقلالية القرارات التسويق.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/637
Collection(s) :Magister Sciences Economiques

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
THA2839.pdf168,65 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.