Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/636
Titre: BADR الإبداع البنكي : دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية
Auteur(s): مولفرعة, فاطمة الزهراء
Mots-clés: الإبداع؛ الابتكار؛ المزيج؛ المنتج؛ التسعير؛ التوزيع؛ الترويج؛ المصرف؛ التسويق؛ الخدمة
Date de publication: 19-déc-2013
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: تسعى هذه الدراسة إلى دراسة واقع الإبداع بالمزيج التسويقي المصرفي، تم اختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR باعتباره أحد أهم المصارف الناشطة بالسوق المصرفي الجزائري. خاصة وأنه من المصارف التي كانت متميزة في تنويع مزيجها التسويقي استجابة لحاجات ورغبات وتوقعات زبائنها، إذ حاول تعزيز مركزه التنافسي في السوق وخصوصا مع تصاعد مؤشرات التنافسية في البيئة المصرفية مصاحبة لسرعة تغير وديناميكية أذواق ومتطلبات الزبائن والبيئة. لهذا اعتمد بنك الفلاحة والتنمية الإبداع كمدخل لتعزيز مركزه في السوق، حيث توجه للتسويق المصرفي كمدخل من مداخل الإبداع والابتكار.فإن المصارف الناجحة في الوقت الحالي هي التي لديها القدرة على تطوير منتجاتها بسرعة وكفاءة عاليتين استجابة لحاجات ورغبات العملاء، فالإبداع التسويقي أضحى أحد مقاييس نجاح المصارف من أجل البقاء و النمو، وزيادة الحصص السوقية والاستمرار في السوق.خلال هده الدراسة تطرقنا لعرض مختلف المفاهيم التي تخص الإبداع والتسويق المصرفي والإبداع والابتكار في التسويق المصرفي، ثم تطرقنا لعرض نتائج دراسة واقع الإبداع في بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR من خلال عرض وتحليل نتائج استبيانين تم تقديمهما واحد للزبائن والآخر للمدراء والموظفين.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/636
Collection(s) :Magister Sciences Economiques

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الإبداع البنكي دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية.pdf17,1 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.