Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4847
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعدنان, الزهراء-
dc.date.accessioned2022-04-13T11:08:00Z-
dc.date.available2022-04-13T11:08:00Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4847-
dc.description.abstractملخص البحث : تھدف الدراسة الحالیة إلى الكشف عن مؤشرات النجاح في التعلیم الثانوي ( الفعالیة و الكفاءة) من خلال دراسة مقارنة بین ثلاثة عشر (13 (ثانویة سجلت نجاحا مرتفعا في شھادة البكالوریا و مثیلتھا الأقل نجاحا ثلاثة عشر (13 (ثانویة سجلت نتائج منخفضة في البكالوریا بولایة وھران . اختیرت ھذه المؤسسات بطریقة مقصودة ، صنفت المجموعتین على أساس طریقة الربیع و ھذا بعد جمع نسب نجاح البكالوریا لخمس سنوات (من 2006 إلى غایة 2011 (و ترتیبھا ترتیبا تصاعدیا و تم اختیار المجموعتین السالفة الذكر بأخذ المؤسسات التي تقع في الربیع الأول (المجموعة الأقل نجاحا) و الربیع الأخیر(المجموعة الناجحة) و الجدول رقم (31 (في الصفحة (201 (یبین القائمة الاسمیة للمؤسسات المختارة.بلغ الحجم الإجمالي للعینة 641 تلمیذا، یمثل 307 المؤسسات الناجحة و 334 المؤسسات الأقل نجاحاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهرانen_US
dc.subject: المؤشر؛ الفعالیة الداخلیة؛ الكفاءة الداخلیة؛ المؤشرات النفسیة؛ المؤشرات الاجتماعیة؛ تدفق التلامیذ؛ الھدر المدرسي؛ النجاح؛ التعلیم الثانوي؛ الموارد البشریة؛ البیئة المدرسیen_US
dc.titleمؤشرات النجاح في التعليم التانويen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage394en_US
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
عدنان الزهراء.pdf61,66 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.