Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4663
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخالدي, مسعودة-
dc.date.accessioned2021-11-23T08:57:38Z-
dc.date.available2021-11-23T08:57:38Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4663-
dc.description.abstractملخص یعتبر التعلیم العالي قمة النظام التربوي، إن ھذا التصریح یقودنا إلى نتیجتین ھامتین : الأولى : ھي إن التعلیم العالي لا ینفصل عن فكرة المعرفة التي ھي مصدر قوة البلد من ناحیة كمعرفة كامنة داخل الأفراد و تشكل رأسمال بشري ضروري للتنمیة الاقتصادیة و من ناحیة أخرى كمصدر للتقدم التقني. الثانیة : التعلیم العالي لا ینفصل عن فكرة الحریة و ھذه العلاقة ھي علاقة معقدة تنطلق من فكرة أن البحث یفرض حریة التفكیر أي حریة إعادة النظر في المعارف الموجودة و الحریتان تظھران لیس كشرط للتقدم المعرفي و لكن كضمان للدیمقراطیة. و تعتبر المعرفة، الحریة و الدیمقراطیة من المتطلبات الأساسیة للحداثة إلى جانب متطلبات أخرى أشارت أشارت إلیھا بعض المنظومات النظریة الكبرى كالذاتیة و العقلنة سیادة العقل . . . الخ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهرانen_US
dc.subjectالكلمات المفاتیحیة : التعلیم العالي؛ الجامعة؛ الأستاذ الجامعي؛ متطلبات الحداثة؛ التكوین؛ النظام؛ الاتجاھات؛ التصورات؛ اقتصاد السوق؛ التكنولوجیاen_US
dc.titleالتعلیم العالي في الجزائر و متطلبات الحداثة دراسة میدانیة في جامعات الغرب الجزائري وھران – مستغانم – تیارتen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage357en_US
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
خالدي مسعودة.pdf13,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.