Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4663
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | خالدي, مسعودة | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-23T08:57:38Z | - |
dc.date.available | 2021-11-23T08:57:38Z | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4663 | - |
dc.description.abstract | ملخص یعتبر التعلیم العالي قمة النظام التربوي، إن ھذا التصریح یقودنا إلى نتیجتین ھامتین : الأولى : ھي إن التعلیم العالي لا ینفصل عن فكرة المعرفة التي ھي مصدر قوة البلد من ناحیة كمعرفة كامنة داخل الأفراد و تشكل رأسمال بشري ضروري للتنمیة الاقتصادیة و من ناحیة أخرى كمصدر للتقدم التقني. الثانیة : التعلیم العالي لا ینفصل عن فكرة الحریة و ھذه العلاقة ھي علاقة معقدة تنطلق من فكرة أن البحث یفرض حریة التفكیر أي حریة إعادة النظر في المعارف الموجودة و الحریتان تظھران لیس كشرط للتقدم المعرفي و لكن كضمان للدیمقراطیة. و تعتبر المعرفة، الحریة و الدیمقراطیة من المتطلبات الأساسیة للحداثة إلى جانب متطلبات أخرى أشارت أشارت إلیھا بعض المنظومات النظریة الكبرى كالذاتیة و العقلنة سیادة العقل . . . الخ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة وهران | en_US |
dc.subject | الكلمات المفاتیحیة : التعلیم العالي؛ الجامعة؛ الأستاذ الجامعي؛ متطلبات الحداثة؛ التكوین؛ النظام؛ الاتجاھات؛ التصورات؛ اقتصاد السوق؛ التكنولوجیا | en_US |
dc.title | التعلیم العالي في الجزائر و متطلبات الحداثة دراسة میدانیة في جامعات الغرب الجزائري وھران – مستغانم – تیارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 357 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
خالدي مسعودة.pdf | 13,86 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.