Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4635
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبودالي, يمينة-
dc.date.accessioned2021-11-11T13:39:45Z-
dc.date.available2021-11-11T13:39:45Z-
dc.date.issued2015-02-19-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4635-
dc.description.abstractتھدف الدراسة الحالیة إلى معـرفة المشكلات السلوكیة عند التلامیذ الذین التحقوا بالمدرسة قبل سن التمدرس تمت معالجة بیانات باستخدام الأسالیب الإحصائیة التالیة:- حساب التكرارات والنسب المئویة وھذا لمعرفة المشاكل السلوكیة عند التلامیذ الذین التحقوا بالمدرسة قبل سن التمدرس.- اختبار'' ت'' "Test T "لحساب دلالة الفروق بین الجنسین في المشكلات السلوكیة.- حساب تحلیل التباین الأحادي "Test F "لاستخراج الفروق بین المستویات (السنة الأولى ،الثانیة ،الثالثة،والسنة الرابعة، والسنة الخامسة) ابتدائي على كل بعـد فـرعي وعلى استمارة المشكلات السلوكیة ككل .وبعـد الحصول على البیانات المتحصل علیھا ثم معالجتھا إحصائیا بالاعتماد على البرنامج الإحصائي في العلـوم الاجتماعیة(20 version, SPSS ، (و جاءت النتائج كالتالي:- إن التلامیذ الذین التحقوا بالمدرسة قبل سن التمدرس (قبل ست سنوات ) لدیھم مشكلات سلوكیة . - عدم وجود فروق دالة إحصائیا في المشكلات السلوكیة بالنظر إلى المستوى الدراسي (السنة الأولى، الثانیة ،الثالثة, والرابعة, والخامسة) ابتدائي. - عدم وجـود فـروق دالة إحصائیا بین الجنسین (ذكور وإناث) في المشكلات السلوكیة. الكلمات المفتاحیة :en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالمشكلات السلوكیة؛ سن ما قبل التمدرس؛ فرط النشاط الحركي؛ تشتت الانتباه؛ العدوانیة؛ الخوف المدرسي؛ الخجل؛ القلق؛ السلوك الانسحابي؛ الكذب.en_US
dc.titleالمشكلات السلوكية لدى التلاميذ الذين التحقوا بالمدرسة قبل سن التمدرسen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage108en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بودالي يمينة.pdf9,53 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.