Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4558
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن سطاعلي, محمد أمين | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-04T13:39:00Z | - |
dc.date.available | 2021-11-04T13:39:00Z | - |
dc.date.issued | 2015-01-28 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4558 | - |
dc.description.abstract | ھدفت الدراسة الحالیة الى التعرف على اتجاھات طلبة قسم علم النفس وعلوم التربیة نحو ذوي الاحتیاجات الخاصة، ولھذا الغرض تم تطبیق استمارة تتكون من 38 سؤالا موزعة على أربعة أبعاد على عینة تكونت من 229 طالبا وطالبة من طلبة قسم علم النفس وعلوم التربیة و الأرطوفونیا بجامعة وھران، یختلفون من حیث الجنس حیث تضمنت العینة 37 طالب و 192 طالبة، التخصص الأكادیمي حیث شملت العینة جمیع التخصصات باستثناء تخصص الأرطوفونیا، المستوى الدراسي الذي تمثل في طلبة السنة الثانیة والثالثة، المستوى التعلیمي للأب، المستوى التعلیمي للأم، الاتصال بذوي الاحتیاجات الخاصة. كما تمت معالجة بیانات الدراسة عن طریق استخدام الحزمة الاحصائیة في العلوم الاجتماعیة SPSS .أستخلص من الدراسة أن اتجاھات الطلبة ایجابیة نحو ذوي الاحتیاجات الخاصة، كما توصلت الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائیة تعزى لمتغیرات الجنس، التخصص الأكادیمي، المستوى الدراسي، المستوى التعلیمي للأب، المستوى التعلیمي للأم، الاتصال بذوي الاحتیاجات الخاصة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة وهران 2 محمد بن أحمد | en_US |
dc.subject | ذوي الاحتیاجات الخاصة؛ الإتجاھات؛ التربیة الخاصة؛ التوحد؛ الإعاقة العقلیة؛ الإعاقة البصریة؛ الإعاقة السمعیة؛ الإعاقة الحركیة؛ الأرطوفونیا؛ جامعة وھران؛ المستوى التعلیمي. | en_US |
dc.title | اتجاهات طلبة قسن علن النفس وعلوم التربية نحو روي االحتياجات الخاصة )دراسة هيذانية على طلبة قسن علن النفس وعلوم التربية بجاهعة وهران | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 293 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علوم التربية |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
بن سطاعلي محمد أمين.pdf | 2,46 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.