Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4525
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعالية, محمد-
dc.date.accessioned2021-11-02T13:09:28Z-
dc.date.available2021-11-02T13:09:28Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4525-
dc.description.abstractأبرزت النتائج التي توصلت إلیھا الدراسة الحالیة مجموعة من الاستنتاجات نجملھا فیما یلي : 1 -أن عامل نمط الشخصیة ساھم في تحدید مستویات الكفاءة الاجتماعیة حیث تبین أن معلمي النمط (أ) أكثر كفاءة اجتماعیة من معلمي النمط (ب) من وجھة نظر التلامیذ . 2 -أن جنس التلامیذ ساھم في تحدید مستویات الكفاءة الاجتماعیة لدى المعلم , حیث تبین أن الإناث یدركن الكفاءة الاجتماعیة لدى المعلم أكثر من الذكور . 3 -أن المرحلة العمریة (36 – 41 ( أصحابھا یتمیزون بكفاءة اجتماعیة عالیة . حیث كشفت الدراسة أن التلامیذ الذین یدرسون عند المعلمین من ھذه المرحلة العمریة یدركون الكفاءة الاجتماعیة أفضل من التلامیذ الذین یدرسون عند المعلمین من المراحل العمریة الأخرى . 4 -أن المعلمین أصحاب الخبرة (من 16سنة فأكثر ) یمتازون بكفاءة اجتماعیة عالیة مقارنة بالمعلمین أصحاب الخبرة ( أقل من 5 سنوات , 6 – 10 سنوات , 11 -15 سنة) من وجھة نظر التلامیذ . 5 -وجود تباین بین المعلمین أصحاب المؤھلات العلمیة التالیة ( السنة الرابعة متوسط – الثالثة ثانوي – شھادة البكالوریا – شھادة لیسانس ) في تحدید مستویات الكفاءة الاجتماعیة من وجھة نظر التلامیذ لصالح المعلمین ذو المؤھل العلمي (البكالوریا و الثالثة ثانوي ). 6 -إن التلامیذ الممتازین یدركون بشكل كبیر للكفاءة الاجتماعیة لدى المعلم . 7 -أن عامل تكرار التلامیذ أو عدم تكرارھم ساھم بشكل ضئیل في إدراكھم للكفاءة الاجتماعیة لدى المعلمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.titleالكفاءات الاجتماعية لدى المعلم من وجهة نظر التلاميذ و علاقتها بنمط شخصيتهen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage118en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بلعالية محمد.pdf3,37 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.