Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4442
Titre: | جودة حياة التلميذ وعلاقتها بالتحصيل الدراسي |
Auteur(s): | بحرة, كريمة |
Mots-clés: | جودة الحياة life of quality ،التحصيل الدراسي Academic acheivement |
Date de publication: | 15-avr-2014 |
Editeur: | جامعة وهران 2 محمد بن أحمد |
Résumé: | تھدف الدراسة الحالية إلى معرفة ع قة جودة حياة التلميذ في المستوى المتوسط بالتحصيل الدراسي، ومعرفة الفروق بين المنخفضين والمرتفعين في جودة الحياة من حيث الجنس والتفاعل الثنائي بينھما ومن حيث المنخفضين والمرتفعين في جودة الحياة والجنس وتاريخ المي د ونوع المؤسسة والتفاعل الث ثي بينھما وكذلك معرفة الفروق بين الجنسين والفروق من حيث مستوى الدخل ونوع المؤسسة في جودة الحياة. وقد أشارت النتائج إلى أن مستوى جودة الحياة كان مرتفعا في جودة الحياة ا5سرية وا8جتماعية يليه المدرسية والنفسية وا8رتياح النفسي. كما دل على وجود ع قة إرتباطية دالة إحصائيا بين جودة الحياة والتحصيل الدراسي. كما أظھرت عدم وجود فرق دال إحصائيا في التفاعل الثنائي بين المرتفعين والمنخفضين في جودة الحياة والجنس إ8 في بعد واحد جودة الحياة الصحية مع وجود فرق دال بين المرتفعين والمنخفضين يرجع للمرتفعين وللجنس يرجع ل=ناث على التحصيل الدراسي. وأظھرت عدم وجود فرق دال إحصائيا في التفاعل الث ثي عدا بعد جودة الحياة الصحية والمحيط الصحي،في حين أظھرت الفرق الدال إحصائيا من حيث المرتفعين والمنخفصين في جودة الحياة يرجع للمرتفعين والجنس يرجع ل=ناث وتاريخ المي د يعود للمولودين في سنة 1998 و1999ونوع المؤسسة يرجع إلى مؤسسة ابن خلدون و الذي كان له فرق دال على جميع أبعاد جودة الحياة. كما أظھرت وجود فرق دال إحصائيا في جودة الحياة من حيث المستوى المعيشي يعود لذوي الدخل المتوسط. كما أظھر معامل ا8نحدار تأثير جودة الحياة ا5سرية وا8جتماعية على التحصيل للدراسي للتلميذ. |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4442 |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
بحرة كريمة.pdf | 1,94 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.