Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعلي زروقي, خولة-
dc.date.accessioned2021-06-22T10:32:05Z-
dc.date.available2021-06-22T10:32:05Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى تسليط الضوء على فئة الأطفال المصابين باضطراب التوحد، حيث تم الانطلاق من اشكالية عامة للموضوع تمثلت فيما يلي: هل تطبيق برنامجا علاجي مكثف تيتش باشتراك الوالدين يساعد على تحسين حالة الطفل المتوحد من حيث: الاتصال، التفاعل الاجتماعي والاستقلالية؟ تم استخدام المنهج التجريبي بالاعتماد على الملاحظة العيادية والمقابلة العيادية مع تطبيق مقياس cars أهم النتائج المتوصل اليها: المعينات البصرية وتنظيم البيئة التعليمية يحسنان من أداء الطفل المتوحد تكثيف العمل مع الطفل المتوحد نتيجة ايجابية، ضرورة التكفل المبكر بالطفل المتوحد.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالطفل المتوحد - البرنامج العلاجي (تيتش)en_US
dc.titleأثر برنامج علاجي تيتش في تحسين حالة الطفل المتوحدen_US
dc.title.alternativeدراسة عيادية لحالات التوحد بولاية الشلفen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage180en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
رسالة ماجستير خولة.pdf3,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.