Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3874
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمداحي, العربي-
dc.date.accessioned2021-06-10T15:08:43Z-
dc.date.available2021-06-10T15:08:43Z-
dc.date.issued2014-05-21-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3874-
dc.description.abstractيهدف الباحث من خلال هذه الدراسة إلى الكشف عما إذا كانت هناك علاقة بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي.كما يهدف إلى دراسة الفروق في كل من التفاعل الصفي والدافعية للتعلم بين الذكور والإناث. ويهدف الباحث أيضا إلى دراسة العلاقة بين أبعاد التفاعل الصفي(القيادة، التفهم، المساعدة والصداقة، عدم الرضى) و أبعاد الدافعية للتعلم(التحكم في التعلم، الفعالية الذاتية، قلق الامتحان). وتوصل إلى نتيجة مفادهاعدم وجود فروق جنسية في أبعاد التفاعل الصفي (القيادة، التفهم، المساعدة والصداقة، عدم الرضا) و أبعاد الدافعية للتعلم (التحكم في التعلم، الفعالية الذاتية، قلق الامتحان). وأن هناك علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى الذكور. و هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين أبعاد التفاعل الصفي (القيادة، التفهم، المساعدة والصداقة وعدم الرضا)و بعدي الدافعية للتعلم (التحكم في التعلم، الفعالية الذاتية) لدى الذكور.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالتفاعل الصفي؛ الدافعية للتعلم؛ الفعالية الذاتية المدركة؛ الضبط الذاتي؛ التفاعل الصفي الديمقراطي؛ اتجاهات المعلم؛ التلاميذ؛ المراهقة؛ إستراتيجية التدريس؛ التعليم الثانوي؛ القلق.en_US
dc.titleالتفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage151en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مداحي العربي.pdf183,17 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.