Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3832
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | إمخلاف, رياض | - |
dc.date.accessioned | 2021-06-06T15:04:21Z | - |
dc.date.available | 2021-06-06T15:04:21Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3832 | - |
dc.description.abstract | تعتبر عملية الانتخابات من التقنيات الحديثة لدولة القانون والمجتمع المدني، وهي من الأشكال الرئيسية للمشاركة في المجتمعات الديمقراطية، وعليه ظهر علم اجتماع الانتخابات والذي يختص بدراسة الانتخابات كحقل اجتماعي سياسي، أي الاهتمام بالعامل الاجتماعي للعملية الانتخابية، باعتبار أن من عناصرها الناخب ككائن اجتماعي له خصائصه الاجتماعية التي لها اثر كبير في أدائه. وفي هذا الإطار أردنا أن ندرس ظاهرة الانتخاب وبالتحديد السلوك الانتخابي الذي يمثل كل أشكال التصرفات أو الأفعال وردود الأفعال التي يظهرها المواطن في موعد انتخابي معين نتيجة تأثره أو عدم تأثره بمجموعة من العوامل والمتغيرات. ومن خلال هذا الطرح الأولي تبادر لنا إشكال جوهري يتعلق بالسلوك الانتخابي في الجزائر ومدى نجاح وفعالية الظاهرة الانتخابية في المجتمع الجزائري ،وكذا دراسة الانتخابات وتطورها وتحليل ادوار الأطراف المتداخلة في المسألة الانتخابية، وهذا ما جعلنا نطرح تساؤل عميق يتعلق برصد الثابت والمتغير في السلوكيات الاجتماعية والثقافية في بعدها السياسي . | en_US |
dc.publisher | univ oran 2 | en_US |
dc.subject | -الانتخاب -السلوك الانتخابي-السلوك السياسي -المشاركة السياسية-التنشئة السياسية-العزوف الانتخابي-أساتذة التعليم الثانوي-النقابة. | en_US |
dc.title | السلوك الإنتخابي لدى أساتذة التعليم الثانوي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لستة ثانويات بمدينة وهران | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 252 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
امخلاف رياض مذكرة تخرج لنيل شهادة الماجيستير.pdf | 75,76 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.