Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3703
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سي عبد الهادي, فطيمة الزهرة | - |
dc.date.accessioned | 2021-05-26T12:42:15Z | - |
dc.date.available | 2021-05-26T12:42:15Z | - |
dc.date.issued | 2013-06-25 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3703 | - |
dc.description.abstract | يهدف موضوعنا هذا إلى معرفة العلاقة القائمة بين الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية و لمعرفة أبعاد هذا الموضوع طرحنا التساؤلات التالية: 1. هل هناك علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ؟ 2. هل تختلف هذه العلاقة الارتباطية بين الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية باختلاف الجنس و التخصص ؟ و للإجابة على هذه التساؤلات اقترحنا الفرضيات التالية : 1- نتوقع وجود علاقة ارتباطيه دالة بين أبعاد الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. 2- لا نتوقع وجود فروق في أبعاد الأمن النفسي بين الجنسين (ذكور –إناث). 3- نتوقع وجود فروق في أبعاد الأمن النفسي بين تلاميذ الأقسام العلمية و الأدبية لصالح الأقسام العلمية . 4- نتوقع وجود فروق في درجات التحصيل الدراسي بين الجنسين (ذكور -إناث) لصالح الإناث. 5- نتوقع وجود فروق في درجات التحصيل الدراسي بين تلاميذ الأقسام العلمية و الأدبية لصالح الأقسام العلمية. لقبول أو رفض هذه الفرضيات قمنا بدراسة استطلاعية و أساسية بتطبيق استبيان عنوانه "الأمن النفسي لماسلو" على عينة قوامها (202( تلميذ و تلميذة من المرحلة الثانوية، والسجلات الخاصة بهم لمعرفة التحصيل الدراسي لتلاميذ أفراد العينة،تم تحليل البيانات عن طريق البرنامج الإحصائي للبحوث الاجتماعية (SPSS) وذلك بالاستعانة بالأساليب الإحصائية التالية : معادلة ألفا-كرونباخ لقياس الثبات ، و النسب المئوية(%) ، كما استعمل الإحصاء الوصفي في عرض النتائج و الإحصاء الاستدلالي معامل الارتباط بيرسون (ر) و اختبار (ت) للمقارنة بين المتوسطات و ختم البحث بمناقشة هذه النتائج و تقديم الفرضيات. | en_US |
dc.publisher | univ oran 2 | en_US |
dc.subject | الأمن النفسي؛ التحصيل الدراسي؛ تلاميذ؛ التعليم الثانوي؛ بعد التقبل؛ بعد الانتماء إلى الجماعة؛ بعد السلامة و الأمن؛ نظرية ماسلو ؛ نظرية بورتر ؛ نظرية الدرفر. | en_US |
dc.title | الأمن النفسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 149 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
سي عبد الهادي فطيمة الزهرة.pdf | 2,57 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.