Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3703
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسي عبد الهادي, فطيمة الزهرة-
dc.date.accessioned2021-05-26T12:42:15Z-
dc.date.available2021-05-26T12:42:15Z-
dc.date.issued2013-06-25-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3703-
dc.description.abstractيهدف موضوعنا هذا إلى معرفة العلاقة القائمة بين الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية و لمعرفة أبعاد هذا الموضوع طرحنا التساؤلات التالية: 1. هل هناك علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ؟ 2. هل تختلف هذه العلاقة الارتباطية بين الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية باختلاف الجنس و التخصص ؟ و للإجابة على هذه التساؤلات اقترحنا الفرضيات التالية : 1- نتوقع وجود علاقة ارتباطيه دالة بين أبعاد الأمن النفسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. 2- لا نتوقع وجود فروق في أبعاد الأمن النفسي بين الجنسين (ذكور –إناث). 3- نتوقع وجود فروق في أبعاد الأمن النفسي بين تلاميذ الأقسام العلمية و الأدبية لصالح الأقسام العلمية . 4- نتوقع وجود فروق في درجات التحصيل الدراسي بين الجنسين (ذكور -إناث) لصالح الإناث. 5- نتوقع وجود فروق في درجات التحصيل الدراسي بين تلاميذ الأقسام العلمية و الأدبية لصالح الأقسام العلمية. لقبول أو رفض هذه الفرضيات قمنا بدراسة استطلاعية و أساسية بتطبيق استبيان عنوانه "الأمن النفسي لماسلو" على عينة قوامها (202( تلميذ و تلميذة من المرحلة الثانوية، والسجلات الخاصة بهم لمعرفة التحصيل الدراسي لتلاميذ أفراد العينة،تم تحليل البيانات عن طريق البرنامج الإحصائي للبحوث الاجتماعية (SPSS) وذلك بالاستعانة بالأساليب الإحصائية التالية : معادلة ألفا-كرونباخ لقياس الثبات ، و النسب المئوية(%) ، كما استعمل الإحصاء الوصفي في عرض النتائج و الإحصاء الاستدلالي معامل الارتباط بيرسون (ر) و اختبار (ت) للمقارنة بين المتوسطات و ختم البحث بمناقشة هذه النتائج و تقديم الفرضيات.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالأمن النفسي؛ التحصيل الدراسي؛ تلاميذ؛ التعليم الثانوي؛ بعد التقبل؛ بعد الانتماء إلى الجماعة؛ بعد السلامة و الأمن؛ نظرية ماسلو ؛ نظرية بورتر ؛ نظرية الدرفر.en_US
dc.titleالأمن النفسي وعلاقته بالتحصيل الدراسيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانويةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage149en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
سي عبد الهادي فطيمة الزهرة.pdf2,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.