Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3694
Titre: إستراتيجية الإقناع في التسويق السياسي
Autre(s) titre(s): -التعبئة السياسية للشباب من خلال عملية الإتصال السياسي عبر الأنترنت- مذكرة لنيل شهادة الماجستير في علم الإجتماع السياسي
Auteur(s): مقدم, أحلام صارة
Mots-clés: الشباب؛ الإقناع؛ الاتصال السياسي؛ مواقع التواصل الاجتماعي؛ الإعلام السياسي؛ الفايسبوك؛ الحملات الانتخابية الالكترونية؛ الديمقراطية؛ التواصل السياسي؛ الديمقراطية الرقمية.
Date de publication: 26-fév-2014
Editeur: univ oran 2
Résumé: يعتبر دخول التسويق عالم السياسة محل نقاش مد وجذب، خصوصا في ظل الحراك السياسي الذي يشهده الوطن العربي حاليا بما فيه الجزائر ، بعد مرحلة سياسية طويلة من الجمود و الركود، هذا الحراك تبناه الشباب ، الذي جعلنا نقف أمام تزاوج ظاهرتين مهمتين الأولى سياسية تتمثل في الاحتجاجات و المظاهرات التي تعبر عن احتقان شعبي و غضب جماهيري واسع، والثانية إعلامية مرتبطة بوسائل الاتصال الحديثة ومتعلقة بتدخل شبكة الانترنت في العمل السياسي ،التي أصبحت أحد أهم المصادر التي يستخدمها الشباب العربي للحصول على المعلومات السياسية و التعبير عن رأيهم بسهولة ، كنوع من المشاركة السياسية الغير تقليدية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي،الأمر الذي جعل تكنولوجيا المعلومات تلعب دورا محوريا في التأثير على النظام و السياسة، مما جعلنا نقف أمام سوق سياسي نبحث فيه عن توافق العرض السياسي مع الطلب الاجتماعي ،مع التركيز على آلية الإقناع و التأثير المطلوبة باستمرار في الممارسة السياسية المطبقة على أرض الواقع .
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3694
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقدم أحلام صارة.دكتوراه.pdf1,3 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.