Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3383
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخالدي, مسعودة-
dc.date.accessioned2021-01-31T10:10:22Z-
dc.date.available2021-01-31T10:10:22Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3383-
dc.description.abstractيعتبر التعليم العالي قمة النظام التربوي، إن هذا التصريح يقودنا إلى نتيجتين هامتين : الأولى : هي إن التعليم العالي لا ينفصل عن فكرة المعرفة التي هي مصدر قوة البلد من ناحية كمعرفة كامنة داخل الأفراد و تشكل رأسمال بشري ضروري للتنمية الاقتصادية و من ناحية أخرى كمصدر للتقدم التقني. الثانية : التعليم العالي لا ينفصل عن فكرة الحرية و هذه العلاقة هي علاقة معقدة تنطلق من فكرة أن البحث يفرض حرية التفكير أي حرية إعادة النظر في المعارف الموجودة و الحريتان تظهران ليس كشرط للتقدم المعرفي و لكن كضمان للديمقراطية. و تعتبر المعرفة، الحرية و الديمقراطية من المتطلبات الأساسية للحداثة إلى جانب متطلبات أخرى أشارت أشارت إليها بعض المنظومات النظرية الكبرى كالذاتية و العقلنة سيادة العقل . . . الخ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالتعليم العالي؛ الجامعة؛ الأستاذ الجامعي؛ متطلبات الحداثة؛ التكوين؛ النظام؛ الاتجاهات؛ التصورات؛ اقتصاد السوق؛ التكنولوجياen_US
dc.titleالتعلیم العالي في الجزائر و متطلبات الحداثة دراسة میدانیة في جامعات الغرب الجزائري وھران – مستغانم – تیارتen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage357en_US
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
خالدي مسعودة.pdf13,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.