Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3383
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | خالدي, مسعودة | - |
dc.date.accessioned | 2021-01-31T10:10:22Z | - |
dc.date.available | 2021-01-31T10:10:22Z | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3383 | - |
dc.description.abstract | يعتبر التعليم العالي قمة النظام التربوي، إن هذا التصريح يقودنا إلى نتيجتين هامتين : الأولى : هي إن التعليم العالي لا ينفصل عن فكرة المعرفة التي هي مصدر قوة البلد من ناحية كمعرفة كامنة داخل الأفراد و تشكل رأسمال بشري ضروري للتنمية الاقتصادية و من ناحية أخرى كمصدر للتقدم التقني. الثانية : التعليم العالي لا ينفصل عن فكرة الحرية و هذه العلاقة هي علاقة معقدة تنطلق من فكرة أن البحث يفرض حرية التفكير أي حرية إعادة النظر في المعارف الموجودة و الحريتان تظهران ليس كشرط للتقدم المعرفي و لكن كضمان للديمقراطية. و تعتبر المعرفة، الحرية و الديمقراطية من المتطلبات الأساسية للحداثة إلى جانب متطلبات أخرى أشارت أشارت إليها بعض المنظومات النظرية الكبرى كالذاتية و العقلنة سيادة العقل . . . الخ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université Oran 2 Mohamed Ben Ahmed | en_US |
dc.subject | التعليم العالي؛ الجامعة؛ الأستاذ الجامعي؛ متطلبات الحداثة؛ التكوين؛ النظام؛ الاتجاهات؛ التصورات؛ اقتصاد السوق؛ التكنولوجيا | en_US |
dc.title | التعلیم العالي في الجزائر و متطلبات الحداثة دراسة میدانیة في جامعات الغرب الجزائري وھران – مستغانم – تیارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 357 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
خالدي مسعودة.pdf | 13,86 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.