Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2783
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | مسعودي, أمحمد | - |
dc.date.accessioned | 2020-01-08T08:52:58Z | - |
dc.date.available | 2020-01-08T08:52:58Z | - |
dc.date.issued | 2017-09 | - |
dc.identifier.issn | 2170-1121 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2783 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات تقويم المتعلمين من وجهة نظر المعلمين وتحديد الفروق في تلك الاستراتيجيات التي تعود إلى متغيرات (الجنس، نوع تكوين، الخبرة المهنية والمؤهل العلمي). تكونت عينة الدراسة من 217 معلما ومعلمة قاموا بالإجابة على استبيان استراتيجيات التقويم. وكانت أبرز نتائج الدراسة أن المعلمين ييتبعون استراتيجيات في تقويم المتعلمين بنسبة متوسطة والاستراتيجيات الأكثر شيوعا من وجهة نظرهم هي الاستراتيجيات ذات المصدر الشخصي. لا يوجد فروق بين المعلمين في الاستراتيجيات مهما كان جنسهم أو نوع تكوينهم، بينما يوجد فروق بينهم في استراتيجيات تقويم المتعلمين لصالح المعلمين ذوي الخبرة 20 سنة فأكثر وذوي المؤهل العلمي 3 ثانوي أو أقل. وقد عرضت الدراسة مجموعة من التوصيات استنادا إلى النتائج التي تمخضت عنها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية | en_US |
dc.subject | استراتيجيات التقويم، معلم المدرسة الابتدائية، الاستراتيجيات ذات المصدر الشخصي، الاستراتيجيات ذات | en_US |
dc.title | استراتيجيات تقويم المتعلمين دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين بولاية مستغانم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 16 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
MESSAOUDI MHAMED.pdf | 160,76 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.