Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2783
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمسعودي, أمحمد-
dc.date.accessioned2020-01-08T08:52:58Z-
dc.date.available2020-01-08T08:52:58Z-
dc.date.issued2017-09-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2783-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات تقويم المتعلمين من وجهة نظر المعلمين وتحديد الفروق في تلك الاستراتيجيات التي تعود إلى متغيرات (الجنس، نوع تكوين، الخبرة المهنية والمؤهل العلمي). تكونت عينة الدراسة من 217 معلما ومعلمة قاموا بالإجابة على استبيان استراتيجيات التقويم. وكانت أبرز نتائج الدراسة أن المعلمين ييتبعون استراتيجيات في تقويم المتعلمين بنسبة متوسطة والاستراتيجيات الأكثر شيوعا من وجهة نظرهم هي الاستراتيجيات ذات المصدر الشخصي. لا يوجد فروق بين المعلمين في الاستراتيجيات مهما كان جنسهم أو نوع تكوينهم، بينما يوجد فروق بينهم في استراتيجيات تقويم المتعلمين لصالح المعلمين ذوي الخبرة 20 سنة فأكثر وذوي المؤهل العلمي 3 ثانوي أو أقل. وقد عرضت الدراسة مجموعة من التوصيات استنادا إلى النتائج التي تمخضت عنها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة العلوم الإنسانية و الاجتماعيةen_US
dc.subjectاستراتيجيات التقويم، معلم المدرسة الابتدائية، الاستراتيجيات ذات المصدر الشخصي، الاستراتيجيات ذاتen_US
dc.titleاستراتيجيات تقويم المتعلمين دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين بولاية مستغانمen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage16en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
MESSAOUDI MHAMED.pdf160,76 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.