Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2763
Titre: علاقة التفاعل الصفي بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي
Auteur(s): مداحي, العربي
Mots-clés: التفاعل الصفي، الدافعية للتعلم.
Date de publication: mar-2018
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: هدفت هذه الد ا رسة إلى الكشف عن العلاقة بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي و د ا رسة الفروق الجنسية في أبعاد التفاعل الصفي و أبعاد الدافعية للتعلم. و شملت عينة الد ا رسة 287 تلميذا وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي. يتوزعون من حيث الجنس إلى 103 ذكو ا ر و 184 إناثا، واستخدم Pintrich et ) ومقياس الدافعية للتعلم لبنتريش وآخرون (Wubbels, لذلك مقياس التفاعل الصفي لويبلز ( 1991 عن وجود علاقة ارتباطية دالة (SPSS وأسفرت الد ا رسة باستخدام المعالجة الإحصائية ببرنامج ( 20 ،(al, 1991 إحصائيا بين التفاعل الصفي والدافعية للتعلم لدى الذكور وعدم وجود فروق جنسية دالة إحصائيا في أبعاد التفاعل الصفي (القيادة، التفهم، المساعدة و الصداقة، عدم الرضى) و في أبعاد الدافعية للتعلم (التحكم في التعلم، الفعالية الذاتية، قلق الامتحان).
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2763
ISSN: 1112- 8070
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf201,17 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.