Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2752
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعروف, محمد-
dc.date.accessioned2020-01-06T13:20:00Z-
dc.date.available2020-01-06T13:20:00Z-
dc.date.issued2018-01-31-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2752-
dc.description.abstractهدفت الد ا رسة إلى معرفة تطور الإحت ا رق النفسي في صفوف أساتذة التعليم الثانوي في فترتين مختلفتين حيث تم تمرير مقياس ماسلاش للإحت ا رق النفسي على أساتذة ينتمون إلى ثلاث ثانويات في شهر مارس 2102 على عينة تكونت من 001 أستاذا، وبعدها تم تمرير نفس المقياس في نفس الثانويات المعنية في شهر أفريل 2102 على عينة تكونت من 021 أستاذا.حيث خلصت الد ا رسة إلى وجود إنخفاض في الإحت ا رق النفسي عند أساتذة 2102 مقارنة بأساتذة 2102 في المقياس الكلي للإحت ا رق النفسي و في بعدي تبلد المشاعر و نقص الشعور بالإنجاز، بينما لم يوجد فرق ذو دلالة في بعد الإجهاد الإنفعالي.كما بينت الد ا رسة أيضا مساهمة الإناث في خفض مستوى الإحت ا رق النفسي في جميع الأبعاد، بينما لم ينخفض مستوى الإحت ا رق النفسي عند الذكور إلا في بعد نقص الشعور بالإنجاز.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالإحت ا رق النفسي؛ الإجهاد الإنفعالي؛ تبلد المشاعر؛ نقص الشعور بالإنجاز.en_US
dc.titleالإحتراق النفسي عند أساتذة التعليم الثانوي - دراسة تتبعيةen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage13en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقال مجلة العلوم الاجتماعية -الاغواط.pdf988,57 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.