Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2745
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | كروش, كريمة | - |
dc.date.accessioned | 2020-01-06T09:36:18Z | - |
dc.date.available | 2020-01-06T09:36:18Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2745 | - |
dc.description.abstract | جاءت الد ا رسة الحالية بعنوان است ا رتيجيات التفكير، أنماط التعلّم و علاقتها ببعض سمات الشخصية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية باختلاف الجنس و التخصص، و قد تمّ اختيار عينة الد ا رسة بالط ريقة العشوائية الطبقية من تلاميذ ثانوية الياجوري عبد القادر، مع الحرص على أن تشمل العينة كلا الجنسين )ذكور و إناث( و كلا التخصصين )العلمي و الأدبي( و جميع السنوات الثلاثة من التعليم الثانوي، حيث بلغ حجمها ) 044 ( تلميذ و تلميذة، و للقيام بهذه الد ا رسة تمّ الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، و لقياس متغي ا رت البحث استعين ببعض الأدوات كمقياس ستيرنبرج لأساليب التفكير و مقياس بيجز لأساليب التعلّم، و قائمة آيزنك لقياس سمات الشخصية، و ذلك للإجابة على التساؤلات التالية: هل توجد علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و أنماط التعلّم على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي؟ هل هناك علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و سمات الشخصية على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي؟ هل توجد علاقة ارتباطية بين أنماط التعلّم و سمات الشخصية في ضوء متغير الجنس و التخصص؟ و على ضوء تساؤلات الد ا رسة تم صياغة فرضيات البحث على الشكل التالي: نتوقع وجود علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و أنماط التعلّم على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي، كذلك نحتمل وجود علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و سمات الشخصية على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي، كما نتوقع وجود علاقة ارتباطية بين أنماط التعلّم و سمات الشخصية على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي، و بعد المعالجة النظرية و الميدانية لمتغي ا رت البحث تمّ التوصل إلى نتيجة مفادها عدم تحقق جميع فرضيات الد ا رسة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.title | مقال حول أساليب التفكير وفق نظرية ستيرنبرج و علاقتها بأنماط التعّلم وفق نظرية بيجز ( دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة الثانوية باختلاف الجنس و التخصص | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 16 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مقال الدكتورة كروش كريمة.pdf | 157,36 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.