Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2745
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorكروش, كريمة-
dc.date.accessioned2020-01-06T09:36:18Z-
dc.date.available2020-01-06T09:36:18Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2745-
dc.description.abstractجاءت الد ا رسة الحالية بعنوان است ا رتيجيات التفكير، أنماط التعلّم و علاقتها ببعض سمات الشخصية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية باختلاف الجنس و التخصص، و قد تمّ اختيار عينة الد ا رسة بالط ريقة العشوائية الطبقية من تلاميذ ثانوية الياجوري عبد القادر، مع الحرص على أن تشمل العينة كلا الجنسين )ذكور و إناث( و كلا التخصصين )العلمي و الأدبي( و جميع السنوات الثلاثة من التعليم الثانوي، حيث بلغ حجمها ) 044 ( تلميذ و تلميذة، و للقيام بهذه الد ا رسة تمّ الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، و لقياس متغي ا رت البحث استعين ببعض الأدوات كمقياس ستيرنبرج لأساليب التفكير و مقياس بيجز لأساليب التعلّم، و قائمة آيزنك لقياس سمات الشخصية، و ذلك للإجابة على التساؤلات التالية: هل توجد علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و أنماط التعلّم على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي؟ هل هناك علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و سمات الشخصية على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي؟ هل توجد علاقة ارتباطية بين أنماط التعلّم و سمات الشخصية في ضوء متغير الجنس و التخصص؟ و على ضوء تساؤلات الد ا رسة تم صياغة فرضيات البحث على الشكل التالي: نتوقع وجود علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و أنماط التعلّم على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي، كذلك نحتمل وجود علاقة ارتباطية بين است ا رتيجيات التفكير و سمات الشخصية على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي، كما نتوقع وجود علاقة ارتباطية بين أنماط التعلّم و سمات الشخصية على ضوء متغير الجنس و التخصص الد ا رسي، و بعد المعالجة النظرية و الميدانية لمتغي ا رت البحث تمّ التوصل إلى نتيجة مفادها عدم تحقق جميع فرضيات الد ا رسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.titleمقال حول أساليب التفكير وفق نظرية ستيرنبرج و علاقتها بأنماط التعّلم وفق نظرية بيجز ( دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة الثانوية باختلاف الجنس و التخصصen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage16en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقال الدكتورة كروش كريمة.pdf157,36 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.