Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2728
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحطراف, نورالدین-
dc.date.accessioned2020-01-05T10:06:30Z-
dc.date.available2020-01-05T10:06:30Z-
dc.date.issued2018-10-31-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2728-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر معلمي السنة الثالثة ابتدائي وفقا لمتغیرات الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة والتخصص . وطبقت هذه الدراسة على عینة ( عشوائیة تكونت من ( 120 ) معلما ومعلمة،( 29 ) ذكورا و( 91 ) إناثا،وقد تم استخدم استبیان یتكون من ( 34 فقرة وتم تحلیله إحصائیا ببرنامج الرزم الإحصائیة .وأظهرت النتائج أن ابرز صعوبات تعلم القراءة والكتابة تتمثل في الإضافة والحذف والإبدال سواء تعلق بالقراءة أو الكتابة. أما فیما یتعلق بالمتغیرات ،فأظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائیة لمتغیر الجنس لصالح الإناث ،كما توجد فروق في المؤهل العلمي لصالح حاملي شهادة لیسانس أدب عربي ،في حین لم تظهر أي فروق ذات دلالة إحصائیة تعزى لمتغیر الخبرة والتخصص .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectصعوبات التعلم ؛القراءة ؛ الكتابةen_US
dc.titleصعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر معلمي السنة الثالثة ابتدائيen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage14en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.