Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2728
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حطراف, نورالدین | - |
dc.date.accessioned | 2020-01-05T10:06:30Z | - |
dc.date.available | 2020-01-05T10:06:30Z | - |
dc.date.issued | 2018-10-31 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2728 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر معلمي السنة الثالثة ابتدائي وفقا لمتغیرات الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة والتخصص . وطبقت هذه الدراسة على عینة ( عشوائیة تكونت من ( 120 ) معلما ومعلمة،( 29 ) ذكورا و( 91 ) إناثا،وقد تم استخدم استبیان یتكون من ( 34 فقرة وتم تحلیله إحصائیا ببرنامج الرزم الإحصائیة .وأظهرت النتائج أن ابرز صعوبات تعلم القراءة والكتابة تتمثل في الإضافة والحذف والإبدال سواء تعلق بالقراءة أو الكتابة. أما فیما یتعلق بالمتغیرات ،فأظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائیة لمتغیر الجنس لصالح الإناث ،كما توجد فروق في المؤهل العلمي لصالح حاملي شهادة لیسانس أدب عربي ،في حین لم تظهر أي فروق ذات دلالة إحصائیة تعزى لمتغیر الخبرة والتخصص . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | صعوبات التعلم ؛القراءة ؛ الكتابة | en_US |
dc.title | صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر معلمي السنة الثالثة ابتدائي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 14 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر معلمي السنة الثالثة ابتدائي.pdf | 152,92 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.