Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2663
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوجحفة, عمارية-
dc.date.accessioned2019-12-19T10:03:03Z-
dc.date.available2019-12-19T10:03:03Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2663-
dc.description.abstractھذا البحث عبارة عن محاولة علمية لدراسة العلاقة البنائية بين المؤسسات التربوية: الأسرة والروضة ، وتكامل ھذه العلاقة من خلال ممارسة الأدوار والوظائف المختلفة من طرف العناصر الفاعلة في العملية التربوية من اجل تحقيق تكافل ھذه الأدوار رغم اختلافھا، ومن اجل تحقيق الأھداف المسطرة و المشتركة بين الأسرة و الروضة، والتي ترتبط بتنمية طفل الروضة في مختلف الجوانب الصحية-التربوية- العلمية و الثقافية - الاجتماعية. إذ تمت ھذه الدراسة على عينة تم اختيارھا بطريقة قصدية واستعملنا المنھج الكيفي وتقنية المقابلة (فردية – جماعية) والملاحظة بالمشاركة مع أفراد عينة البحث التي تتمثل في الأسر و المربيات داخل ميدان الروضة في الجزائر العاصمة. إذ يتوقف تحقيق تنمية الطفل على العلاقة وشكلھا بين الأسرة و الروضة وكيف تقوم كل منھما بدورھا ودرجة الالتزام به.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالعلاقة - الأسرة – الروضة - الدور- تنمية الطفل- التنمية التربوية الصحية- التنمية الثقافية - التنمية الاجتماعية.en_US
dc.titleالعلاقة بين الأسرة و الروضة ودورھا في تنمية الطفل . دراسة ميدانية بمجموعة من الروضات ولاية الجزائر-العاصمة.en_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage13en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقال.pdf220,78 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.