Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2598
Titre: استخدام التعليم المدمج في تكوين المكونين د را سة وصفية استكشافية فرقية بمعهد التكوين و التعليم المهنيين سيدي بلعباس –
Auteur(s): بن معاشو, مهاجي
Mots-clés: . 􀆅 تعليم ا 􀆅 حو استخدام ا 􀆊 􀆋 مية ااتجا 􀆊 ين – ت 􀆊 و􀆄 م􀆅 وين ا 􀆄 مدمج – ت 􀆅 تعليم ا 􀆅 مفتاحية: -
Date de publication: 2018
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: ونين و تنمية اتجاههم نحو استخدامه " 􀆂 م􀆃 وين ا 􀆂 مدمج في ت 􀆃 تعليم ا 􀆃 العنوان " فاعلية إستخدام ا قيقا أهداف البحث إستخدم 􀅢 اههم حو استخدامه، و 􀅡 مية إ 􀇼 معرفة فاعلية إستخدام التعليم امدمج ي تكوين امكونن وي ت 􀅄 إ 􀅅 ملخص: هدف البحث احا 􀆃 ا ين بسيدي بلعباس، وعددهم ) 42 ( أستاذا 􀇼 ة من أساتذة التكوين امهي امربصن معهد التكوين والتعليم امه 􀇼 ريي، حيث طبق البحث على عي 􀅡 هج شبه 􀇼 الباحث ام ريبية تفاعلت بأسلوب التعليم امدمج وأخرى ضابطة تفاعلت بأسلوب التعليم ااعتيادي، وبأدوات البحث اآتية : 􀅡 وأستاذة موزعن بالتساوي على جموعتن إحداما اهه حو استخدام التعليم امدمج(، امصممة من 􀅡 مهارات التدري ومقياس ا 􀇽 صيل امعارف البيداغوجية لأستاذ التكوين امهي امربص وبطاقة ماحظة أداء 􀅢 )اختبار تائج الي توصل إليها الباحث كاآي: 􀇼 طرف الباحث. بعد اختبار الفرضيات إحصائيا، جاءت أهم ال صيل امعارف البيداغوجية ، وي أداء مهارات التدري ، لدى أفراد اجموعة التجريبية مع بقاء اأثر ي التطبيق 􀅢 - فاعلية إستخدام التعليم امدمج و حجم اثر كبر ي التتبعي. حو إستخدام التعليم امدمج لدى أفراد اجموعة التجريبية. 􀇽 ا􀅡 مية ا 􀇼 - فاعلية إستخدام التعليم امدمج وحجم اثر كبر ي ت . 􀇽 ا􀅡 اهات اجابية حو إستخدام التعليم امدمج لدى أفراد اجموعة التجريبية ي التطبيق البعدي مقياس اا 􀅡 - وجود إ ي ضوء نتائج البحث قدم الباحث جموعة من التوصيات و ااقراحات .
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2598
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
استخدام التعليم المدمج في تكوين المكونين.pdf643,96 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.