Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2598
Titre: | استخدام التعليم المدمج في تكوين المكونين د را سة وصفية استكشافية فرقية بمعهد التكوين و التعليم المهنيين سيدي بلعباس – |
Auteur(s): | بن معاشو, مهاجي |
Mots-clés: | . تعليم ا حو استخدام ا مية ااتجا ين – ت و م وين ا مدمج – ت تعليم ا مفتاحية: - |
Date de publication: | 2018 |
Editeur: | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED |
Résumé: | ونين و تنمية اتجاههم نحو استخدامه " م وين ا مدمج في ت تعليم ا العنوان " فاعلية إستخدام ا قيقا أهداف البحث إستخدم اههم حو استخدامه، و مية إ معرفة فاعلية إستخدام التعليم امدمج ي تكوين امكونن وي ت إ ملخص: هدف البحث احا ا ين بسيدي بلعباس، وعددهم ) 42 ( أستاذا ة من أساتذة التكوين امهي امربصن معهد التكوين والتعليم امه ريي، حيث طبق البحث على عي هج شبه الباحث ام ريبية تفاعلت بأسلوب التعليم امدمج وأخرى ضابطة تفاعلت بأسلوب التعليم ااعتيادي، وبأدوات البحث اآتية : وأستاذة موزعن بالتساوي على جموعتن إحداما اهه حو استخدام التعليم امدمج(، امصممة من مهارات التدري ومقياس ا صيل امعارف البيداغوجية لأستاذ التكوين امهي امربص وبطاقة ماحظة أداء )اختبار تائج الي توصل إليها الباحث كاآي: طرف الباحث. بعد اختبار الفرضيات إحصائيا، جاءت أهم ال صيل امعارف البيداغوجية ، وي أداء مهارات التدري ، لدى أفراد اجموعة التجريبية مع بقاء اأثر ي التطبيق - فاعلية إستخدام التعليم امدمج و حجم اثر كبر ي التتبعي. حو إستخدام التعليم امدمج لدى أفراد اجموعة التجريبية. ا مية ا - فاعلية إستخدام التعليم امدمج وحجم اثر كبر ي ت . ا اهات اجابية حو إستخدام التعليم امدمج لدى أفراد اجموعة التجريبية ي التطبيق البعدي مقياس اا - وجود إ ي ضوء نتائج البحث قدم الباحث جموعة من التوصيات و ااقراحات . |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2598 |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
استخدام التعليم المدمج في تكوين المكونين.pdf | 643,96 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.