Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2558
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعون, عمار-
dc.date.accessioned2019-12-17T13:50:39Z-
dc.date.available2019-12-17T13:50:39Z-
dc.date.issued2017-12-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2558-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع التقارب الأسري المدرسي وانعكاساته التربوية على التلاميذ من وجهة نظر أولياء التلاميذ ومن وجهة التلاميذ أنفسهم ووفقا لمتغيري الجنس، واعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي المقارن، وشملت العينة ( 1152 ) تلميذ وتلميذة ،و( 2304 ) وليا وولية(أي أولياء التلاميذ) ، واستعمل الباحث الاستبيان كالأداة لجمع البيانات والمتوسط الحسابي والاختبار التائي لعينتين مستقلتين كمعالجات إحصائية ، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - إن مستوى التقارب الأسري المدرسي من وجهة نظر أولياء التلاميذ كان عاليا ومرتفعا. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية في واقع التقارب الأسري المدرسي وفقا لمتغيري الجنس ( الذكور والإناث ) ولصالح الإناثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالتقارب الأسري المدرسي- أولياء التلاميذ -التلاميذen_US
dc.titleالتقارب الأسري المدرسي وانعكاساته التربوية على التلاميذ.en_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage16en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf238,34 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.