Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2545
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorنهار, خالد بن الوليد-
dc.date.accessioned2019-12-17T10:23:05Z-
dc.date.available2019-12-17T10:23:05Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2545-
dc.description.abstractان المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تعد أكثر المؤسسات تواجدا في بيئة الاعمال الاقتصادية بصفتها مؤسسات تتميز بجملة من الخصائص مثل : صغر الحجم , أكثر مرونة و التكيف مع الأوضاع الاقتصادية,سهولة الحصول على التمويل , سرعة الاستجابة لحاجيات السوق, دقة الإنتاج و التخصص مما يساعد على اكتساب الخبرة و الاستفادة من نتائج البحث العلمي,هذه الخصائص تجعلها تحتل مراكز تنافسية عالية من خلال استغلالها لفرص تسويقية متاحة أمامها , عن طريق تبنيها لمفاهيم ادارية حديثة مثل التسويق الاستراتيجي الذي يعتمد على تشخيص الوضع الحالي الذي يؤدي بنا الى رسم مستقبل المؤسسة في ظل المعطيات الحالية, و استغلال أفضل الفرص, عن طريق وضع أنسب الاستراتيجيات وتطبيقها بطريقة جيدة لضمان بقاء واستمرار المؤسسة في ظل المنافسة الشديدة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالتسويق , التسويق الاستراتيجي ,الفرص التسويقية , المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.en_US
dc.titleدور التسويق الاستراتيجي في استغلال الفرص التسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage25en_US
Collection(s) :4.Faculté des Sciences Economiques,Commerciales et des Sciences de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf944,28 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.