Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2096
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorفيزازي, موفق-
dc.date.accessioned2019-12-08T10:35:15Z-
dc.date.available2019-12-08T10:35:15Z-
dc.date.issued2016-03-
dc.identifier.issn1112- 8070-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2096-
dc.description.abstractتهدف هذه الدّ ا رسة إلى معرفة واقع إستخدام أساتذة التّعليم الإبتدائي لأساليب تقويم الوضعية الإدماجية لمادّة اللّغة العربية وفق المقاربة بالكفاءات، من خلال معرفة الفروق إن وجدت بين الأساتذة في صياغة أسئلة إنتاج النص بإختلاف المؤهل العلمي والأقدمية؛ كما تهدف إلى فهم وتحليل أسئلة الإختبا ا رت بأسلوب تحليل المحتوى، والتّنبؤ بمدى تحقّق الأهداف التّربوية وفق المعايير التي يستند إليها الأستاذ في صياغته للأسئلة. وعليه يصوغ الباحث إشكالية الدّ ا رسة على النحو التّالي: "هل يوجد إختلاف في أساليب تقويم الوضعية الإدماجية لمادة اللغة العربية لدى أساتذة التّعليم الإبتدائي وفق المقاربة بالكفاءات؟" 1. "هل توجد فروق بين أساتذة التّعليم الإبتدائي في أساليب تقويم الوضعية الإدماجية لمادّة اللّغة العربية وفق المقاربة بالكفاءات تعزى إلى متغيّر المؤهّل العلمي؟" 2. "هل توجد فروق بين أساتذة التّعليم الإبتدائي في أساليب تقويم الوضعية الإدماجية لمادّة اللّغة العربية وفق المقاربة بالكفاءات تعزى إلى متغيّر الأقدمية ؟" وبإستخدام الأسلوب الإحصائي تبين أنه: (tet-t) 1- لايوجد إختلاف في إستخدام أساتذة التّعليم الإبتدائي لأساليب تقويم الوضعية الإدماجية " لمادّة اللّغة العربية وفق المقاربة بالكفاءات".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.titleأساليب تقويم الوضعية الادماجية لدى أساتدة التعليم الآبتدائي على ضوء المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage16en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقال المناقشة (1).pdf217,88 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.