Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1691
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شریفي, علي | - |
dc.date.accessioned | 2019-11-19T09:15:42Z | - |
dc.date.available | 2019-11-19T09:15:42Z | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1691 | - |
dc.description.abstract | يمثل قطاع التربية والتعليم شريحة كبيرة من أفراد أي مجتمع ، وهناك إجماع عبر العصور والحضارات بين سائر الأمم على مسالة الاهتمام بالتربية والتعليم باعتبارهما أساس كل تنمية وتطوير؛ وقد أجمعت النظريات التربوية الحديثة على مسلمة جوهرية في مجال تطوير المنظومات التربوية تتمثل في جعل المتعلم محور العملية التعليمية – التعلمية ، أي الكل في خدمة المتعلم ، يتطلب ذلك فهم النمو المعرفي ،والرجوع إلى بعض النظريات أو المبادئ الموجهة. إن تعلم الرياضيات واستعمالها يساهمان بقدر كبير في اكتساب قدرات ذهنية وتطويرها بشكل منسجم. وحتى يتحقق ذلك يجب على واضعي ومصممو كتاب الرياضيات للسنة الثانية ابتدائي أن يأخذوا مراحل النمو المعرفي بعين الاعتبار. ومعرفة هذه المراحل وفهمها من قبل واضعي ومعدي المناهج والمقررات الدراسية ( مثال ذلك في مادة الرياضيات والتي هي موضوع بحثنا ) تشكل وسيلة لتسهيل الدراسة والتعلم خصوصا إذا كان الطفل في المرحلة الانتقالية بالنسبة للمفهوم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran2 Mohamed ben Ahmed | en_US |
dc.title | تناغم البنیة المعرفیة للمتعلم و الكتاب المدرسي و علاقتھ بالتحصیل الدراسي في مادة الریاضیات في ضوء نظریة بیاجیھ | en_US |
dc.type | Other | en_US |
dc.number.totalPage | 168 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علوم التربية |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الإهداء.doc | 39 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
الباب الأول 1.doc | 169,5 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
الباب الثالث 1.doc | 283,5 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
الباب الثاني 1.doc | 199 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
الباب الرابع 1.doc | 257,5 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
المقدمة 1.doc | 56,5 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
قائمة المراجع.doc | 152,5 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir | |
محتويات البحث.doc | 68 kB | Microsoft Word | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.