Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1691
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشریفي, علي-
dc.date.accessioned2019-11-19T09:15:42Z-
dc.date.available2019-11-19T09:15:42Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1691-
dc.description.abstractيمثل قطاع التربية والتعليم شريحة كبيرة من أفراد أي مجتمع ، وهناك إجماع عبر العصور والحضارات بين سائر الأمم على مسالة الاهتمام بالتربية والتعليم باعتبارهما أساس كل تنمية وتطوير؛ وقد أجمعت النظريات التربوية الحديثة على مسلمة جوهرية في مجال تطوير المنظومات التربوية تتمثل في جعل المتعلم محور العملية التعليمية – التعلمية ، أي الكل في خدمة المتعلم ، يتطلب ذلك فهم النمو المعرفي ،والرجوع إلى بعض النظريات أو المبادئ الموجهة. إن تعلم الرياضيات واستعمالها يساهمان بقدر كبير في اكتساب قدرات ذهنية وتطويرها بشكل منسجم. وحتى يتحقق ذلك يجب على واضعي ومصممو كتاب الرياضيات للسنة الثانية ابتدائي أن يأخذوا مراحل النمو المعرفي بعين الاعتبار. ومعرفة هذه المراحل وفهمها من قبل واضعي ومعدي المناهج والمقررات الدراسية ( مثال ذلك في مادة الرياضيات والتي هي موضوع بحثنا ) تشكل وسيلة لتسهيل الدراسة والتعلم خصوصا إذا كان الطفل في المرحلة الانتقالية بالنسبة للمفهوم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran2 Mohamed ben Ahmeden_US
dc.titleتناغم البنیة المعرفیة للمتعلم و الكتاب المدرسي و علاقتھ بالتحصیل الدراسي في مادة الریاضیات في ضوء نظریة بیاجیھen_US
dc.typeOtheren_US
dc.number.totalPage168en_US
Collection(s) :ماجيستر علوم التربية

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الإهداء.doc39 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
الباب الأول 1.doc169,5 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
الباب الثالث 1.doc283,5 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
الباب الثاني 1.doc199 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
الباب الرابع 1.doc257,5 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
المقدمة 1.doc56,5 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
قائمة المراجع.doc152,5 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir
محتويات البحث.doc68 kBMicrosoft WordVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.