Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1685
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشاير, نجاة-
dc.date.accessioned2019-11-17T09:17:46Z-
dc.date.available2019-11-17T09:17:46Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1685-
dc.description.abstractتتناول هذه الد ا رسة أهم حقوق الإنسان ذات الطبیعة الثقافیة وانعكاسات ظاهرة العولمة علیها، فمثلا الحق في التعلیم كأحد أهم هذه الحقوق وإن استفاد من العولمة بظهور التعلیم المفتوح للجمیع والمستمر، وتسهیل مهمة الباحثین بفعل الانترنت، فقد لحقته عدة ظواهر سلبیة أهمها الخوصصة التي حولت التعلیم إلى سلعة تخضع لقانون السوق وأفقدت المعلم رسالته النبیلة، فأصبح بائعا لتعلیمه بسعیه و ا رء الأجر المرتفع من خلال العمل في المدارس الخاصة. أما الحق في التقدم العلمي فقد ظل حبیسا للسیاسات الاحتكاریة للدول المتقدمة المالكة للتكنولوجیا، كما نجد حقوقا ثقافیة أخرى ذات طبیعة خاصة قد شهدت نموا وتوسعا كبی ا ر بفضل آلیات الع ولمة، تتمثل في حریة ال أ ري والتعبیر والحق في الاعلام والاتصال وحریة المعتقد، وذلك بفعل انتشار الاستخدام المكثف للقنوات الفضائیة والانترنت وتكنولوجیا المعلومات، غیر أن ذلك لا ینفي حقیقة التأثیر السلبي للعولمة علیها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectحقوق الإنسان، العولمة، الحق في التعلیم، الحق في الهویة الثقافیة، حریة ال أ ري والتعبیر، حریة المعتقد.en_US
dc.titleحقوق الانسان ذات الطابع الثقافي وإنعكاسات العولمة عليهاen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage313en_US
Collection(s) :Doctorat Droit Public

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الاطروحة.pdf2,04 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.