Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1628
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن دوبه, شريف الدين | - |
dc.date.accessioned | 2019-11-11T12:59:01Z | - |
dc.date.available | 2019-11-11T12:59:01Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1628 | - |
dc.description.abstract | الأخلاق التطبيقية، توجُّه جديد داخل الحقل الفلسفي، يسعى إلى إنزال البحث الفلسفي من سماء التجريد، إلى حقل الفعل، والممارسة، وهي أزمات إنسانية استدعت إعادة النظر في سلطة القيم الأخلاقية، والغريب في الأمر أن الفكر الغربي، وأبناءه في المجتمع الشرقي، يزعمون أن هذا اللون من البحث غربيا بامتياز، ولا وجود لهذا النوع من الدراسات في التراث الإسلامي، ولكن المراجعة البسيطة لفلسفة الفقه في الإسلام، تنبئ عن ارتباط وثيق بين الفقه والحركية الاجتماعية، فجزئيات الفقه متعلِّقة بالوقائع، والمستجدّات، أو بلغة الفقهاء النوازل، التي تمسُّ حياة الأفراد بالدرجة الأولى، والجماعة في الدرجة الثانية، وبما أن المدارس الفقهية في الإسلام، متعددة، ومتنوعة، فقد كانت المالكية الأنموذج الذي اشتغلنا عليها على قاعدة الانتماء الثقافي لهذه المدرسة، والتي احتضنتنا بفكرها القائم على فلسفة التعايش، ومشايخهاالأجلاء، خصوصا في عصر الرهانات، والهزات التي يتعرض لها الإسلام، والمجتمع الإسلامي اليوم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | الأخلاق، الفلسفة التطبيقية، الأخلاق التطبيقية، الفقه، المالكية، النوازل الفقهية، البيوتيقا، استئجار الرحم، التلقيح الاصطناعي، النسب، الاستنساخ.. | en_US |
dc.title | الأخلاق التطبيقية في الفقه الإسلامي المعاصر قراءة فلسفية للمذهب المالكي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 294 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الرسالة النهائية.pdf | 3,27 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.