Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1540
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن عربية, لحبيب-
dc.date.accessioned2019-11-07T13:10:24Z-
dc.date.available2019-11-07T13:10:24Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1540-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التربية البيئية والخلفية الثقافية في تفسير الوعي البيئي لدى عينة من التلاميذ قوامها 815 يدرسون في ثانويات ولاية تلمسان بمختلف مناطقها ، ولجمع المعطيات استخدم الطالب استبيانين:الأول يقيس التربية البيئية وأبعادها الثلاثة، و المقياس الثاني خاص بالوعي البيئي. أسفرت نتائج الدراسة أن أنشطة التربية البيئية لم تتجسد من خلال مساهمة الأساتذة والإدارة عكس مساهمة التلاميذ والأسرة، كما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الجنس في تجسيد أنشطة التربية البيئية. وقد عرضت الدراسة مجموعة من التوصيات استنادا إلى النتائج التي تمخضت عنها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالتربية البيئية – الخلفية الثقافية - الوعي البيئي– التلاميذ – الثانويات.en_US
dc.titleمساهمة التربية البيئية والخلفية الثقافية في تفسير الوعي البيئي دراسة ميدانية على تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي )مقاربة فينومينولوجية(en_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage236en_US
Collection(s) :دكتوراه علوم التربية

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المذكرة.pdf8,18 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.