Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1270
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأغيات, سالمة-
dc.date.accessioned2019-07-17T09:44:49Z-
dc.date.available2019-07-17T09:44:49Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1270-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على المخاوف المدرسية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، حيث تم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (800) تلميذ وتلميذة من المدارس الابتدائية لولاية أدرار، وتمثلت أدوات الدراسة في استبيان المخاوف المدرسية الشائعة تم بنائه من طرف الباحثة، والذي تكون من (65) فقرة موزعة على (07) أبعاد، وتم التأكد من صدقه وثباته بتجريبه على عينة استطلاعية. تمت المعالجة الاحصائية باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية (0SPSS 2)، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - ليس هناك علاقة بين المخاوف المدرسية والتحصيل الدراسي عند تلامذة المرحلة الابتدائية من مختلف المستويات. - هناك مساهمة كل من المخاوف المدرسية (الخوف من الذهاب إلى المدرسة، الخوف من المعلم، الخوف من المدير، الخوف من الزملاء، الخوف من الاختبارات، الخوف من فناء المدرسة -الساحة-، الخوف من طبيب المدرسة)، والجنس، والمستوى الدراسي في التحصيل الدراسي عند تلامذة المرحلة الابتدائية بين مستويات دراسية مختلفة. - عدم وجود فـروق في المخاوف المدرسية الشائعة لدى تلامذة المرحلة الابتدائية تعزى لمتغير الجنس. - توجد فـروق في المخاوف المدرسية لدى تلامذة المرحلة الابتدائية بالنظر إلى سنواتهم الدراسية (السنة الثالثة، والرابعة، والخامسة) ابتدائي.  توجد فروق في المخاوف المدرسية الشائعة لدى تلامذة المرحلة الابتدائية من مراحل عمرية مختلفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالمخاوف المدرسية، الخوف من الذهاب إلى المدرسة، الخوف من المعلم، الخوف من المدير، الخوف من الزملاء، الخوف من الاختبارات، الخوف من فناء المدرسة -الساحة-، الخوف من طبيب المدرسة، تلاميذ المرحلة الابتدائية، التحصيل الدراسي.en_US
dc.titleالمخاوف المدرسية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي دراسة وصفية على تلاميذ المرحلة الابتدائية لولاية أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage392en_US
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الأطروحة كاملة ومصححة.pdf9,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.