Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1236
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالمسوس, يعقوب-
dc.date.accessioned2019-07-16T09:42:33Z-
dc.date.available2019-07-16T09:42:33Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1236-
dc.description.abstractتضمن البحث الحالي إشكالية وفرضيات ومنهج البحث المعتمد(الذي شملت عينته 254 أستاذاً ، و209 إدارياً و755 طالباً ، الذين طبقت عليهم ثلاثة استبيانات مختلفة بالإضافة إلى المقابلات وتحليل الوثائق التي تعنيهم).وبعد التحليل الإحصائي لمعطيات البحث تم التوصل إلى نتائج متعددة دالة أهمها: تقويمات- الكفاءة المهنية/ الدراسية، والدافعية الشخصية والثقافة التنظيمية-لها تأثيرات معنوية مختلفة على التوجه نحو الإدارة بالجودة الشاملة في بعض الجامعات الجزائرية( غليزان، الأغواط، الشلف، أدرار ). وذلك اعتماداً على التحليل الإحصائي الوصفي والاستدلالي لمعطيات البحث ( بواسطة الحزمة spss.(وفي ضوء نتائج البحث قُدمت ثلاثة اقتراحات في شكل نماذج تقويم للأساتذة و الإداريين والطلبة تخدم التوجه نحو تطبيق الإدارة بالجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالتقويم، الكفاءة المهنية، الدافعية الشخصية، الثقافة التنظيمية،الادارة بالجودة الشاملة.en_US
dc.titleتقويم الكفاءة المهنية و الدافعية الشخصية و الثقافة التنظيمية و علاقته بتحقيق الإدارة بالجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العاليen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage170en_US
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.