Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1230
Titre: سوسيولوجية القيم الإخبارية بالإذاعة الجزائرية – دراسة ميدانية حول إذاعة مستغانم -
Auteur(s): بـــــــــداني, فـؤاد
Date de publication: 2015
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: الاتصال نشاط نقوم به في كل زمان ومكان نلتقي فيه بأشخاص أو نريد أن نوصل معلومة أو فكرة أو أمراً إليهم. إنه من أكثر الأنشطة التي يقوم بها الإنسان في حياته ، كما يوجد مفهوم الإعـلام الذي عُرّف بأنه تزويد الناس بالأخبار و الوقائع السليمة و من عناصره نجد الوسيلة و هي الطريق الذي تمر من خلاله الرسالة بين المرسل والمستقبل. والقنوات التي تنقل الرسائل هي موجات الضوء والصوت التي تمكننا من رؤية الآخرين وسماعهم. و لقد اختلفت المعايير الإعلامية بين المؤسسات الإعلامية، وداخل المؤسسة الإعلامية الواحدة فلم تعد هناك قيم واحدة توجّه كل البرامج والمحتويات الإعلامية في المؤسسة الواحدة، و أصبح الهدف الذي تسعى إليه المؤسسات الإعلامية هو تقديم أكبر قدر ممكن من الأخبار و المعلومات للقراء أو المستمعين أو المشاهدين بأي طريقة ممكنة، و الإذاعة من هذه الوسائل الإعــلامية و التي تراعي القيم الإخبارية كمعيار أساسي في الأداء الإخباري و لقد وُضعت هذه الدراسة لفهم العمل الإخباري الإذاعي و معرفة من هو صانع الرسالة الإعلامية فيها الذي سميناه بالقائم بالإعلام و في جمعه بهيئة التحرير و اهتمام الدراسة بالكشف عن المستوى التحريري والفني للأخبار من خلال دراسة جمهور الإذاعة المحلية في ولاية مستغانم لنتوصل إلى التحديد السوسيولوجي للقيم الإخبارية بالإذاعة المحلية و استنتاج الخصائص الاجتماعية و النفسية للقائم بالأخبار المعني بجمع و تحرير و تقديم الأخبار و فهمنا لكيفية التفاعل بين الرسالة الإخبارية و جمهور المستمعين في المجتمع المحلي.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1230
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
سوسيولوجية القيم الإخبارية بالإذاعة الجزائرية.pdf2,23 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.